الحجرف: مجلس التعاون يقف مع المملكة في كافة إجراءات حفظ أمنها

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الأربعاء، أن مجلس التعاون يقف مع المملكة في كافة إجراءات حفظ أمنها.

وقال نايف الحجرف، خلال البيان الختامي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، أن مجلس التعاون يشدد على كافة مقررات بيان العلا، مؤكدًا أن أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ.

 

وشدد ‏الحجرف، على ضرورة التكامل الخليجي وضرورة التعاون بشؤون العمالة والأمن الغذائي، وأهمية تفعيل آلية العمل العسكرية المشتركة لدول مجلس التعاون، لافتًا إلى أن المجلس يرفض الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث.

 

وأضاف: “أي أعمال تقوم بها إيران في الجزر الإماراتية الثلاث باطلة ولاغية”، متابعًا:”‏دول مجلس التعاون متمسكة بدولة فلسطينية وفق حدود 67.. كما أن أي مفاوضات مستقبلية مع إيران يجب أن تشمل الصواريخ الباليستية والملف النووي”.

 

واستطرد: “‏إيران تواصل دعم الميليشيات وزعزعة استقرار المنطقة .. ندعم جهود الشرعية في اليمن لإنهاء الأزمة وفق المرجعيات الثلاث، والمجلس الوزاري يدين استمرار ميليشيا الحوثي باستهداف المدنيين في مأرب.. ضرورة بدء تحقيق بجريمة حرق مركز المهاجرين بصنعاء بعد استهدافه بمقذوفين”.

عن رحاب محمد

شاهد أيضاً

انطلاق مبادرة “اعرف أرقامك” بمركز باب المجيدي الصحي بالمدينة

أمينة فلاتة/ المدينة المنورة ضمن الحملة الوطنية التي تنظمها وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المزمنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *