بالصور:أكثر من ٩ملايين قاموا بأداء مناسك العمرة والزيارة بكل مهنية واحترافية.

مكة المكرمة / فهد السميح:

وسط تدابير احتياطية ووقائية واسعة، وإجراءات احترازية كبيرة،يواصل الزوار والمعتمرون أداء مناسك العمرة والزيارة بكل سهولة ويسر ، حيث يقوم عدد كبير من رجال الأمن والموظفين التابعين للرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين ، بتنظيم حركة المعتمرين والزوار أثناء الدخول والخروج، وأثناء تواجدهم داخل الحرمين الشريفين،من أجل تمكينهم من أداء مناسكهم وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي تسهل لهم أمرهم، وتيسر عليهم القيام بشعائرهم . وقد  أسهمت هذه الجهود بالاضافة إلى البرامج التقنية ومنها تطبيق اعتمرنا فى خدمة أكثر من ٩ملايين مستفيد قاموا بأداء النسك والعبادات بكل مهنية واحترافية.

كما يقوم أكثر من ٥ آلاف عامل على أعمال النظافة والتعقيم باستخدام قرابة ١٠ آلاف لترا من المنظفات والمعقمات الصديقة للبيئة يوميًا وعلى مدار الساعة ، بالاضافة إلى توزيع أكثر من ١٠ ملايين عبوة زمزم بعد الاستغناء عن الترامس والمشربيات احترازيًا.

ليس من رأى كمن سمع وقد من الله علينا اليوم بأداء العمرة ، وقد أدهشنى ما رأيته من تنظيم حركة المعتمرين والزواربالمسجد الحرام والذين يسيرون فى صفوف متراصة كأنهم بنيان مرصوص ، ووسط حالة من اليسر والانسيابية ، وتواجد رجال الأمن وموظفى وزارة الحج والعمرة .

جهود كبيرة بذلتها الدولة ومازالت من أجل تمكين زوار ومعتمري بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر وهى جهود ليست غريبة على حكومة خادم الحرمين الشريفين والتى جعلت رحلة الحج و العمرة ​و الزيارة مقننة و سهلة و ميسرة في جو من السكينة و الطمأنينة ، لتبقى ذكرى مميزة و رائعة في ذاكرة الحاج و ​المعتمر و الزائر ​تحقق له الرضا، و تجعله سفيراً ينقل للعالم جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

انطلاق مبادرة “اعرف أرقامك” بمركز باب المجيدي الصحي بالمدينة

أمينة فلاتة/ المدينة المنورة ضمن الحملة الوطنية التي تنظمها وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المزمنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *