المرأة السعودية همة فوق القمة: الأستاذة فوزية عباس نموذجا

عبدالعزيز العنزي/الجوف

على مدى سنوات طويلة سعت القيادة السعودية إلى إشراك المرأة السعودية في الحياة العملية، واستطاعت تحقيق عدد من الخطوات الناجحة التي لاقت إشادات عالمية تعزز موقعها على خريطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ما مكنها بشكل كبير في تحقيق عدد من الإنجازات العملية والعلمية وذلك من أجل خدمة الوطن.
والأستاذة فوزية عباس إعلامية سعودية حققت الكثير من التقدم في الإعلام وغيرها من المجالات الفنية والترفيهية ،تعطينا صورة عن المرأة السعودية..
قالت: اعتقد أن كونك امرأة ناجحة في مجال الأعمال يعني أيضًا القدرة على احتضان تلك السمات التي نقدمها كنساء ؛ الرحمة والتعاطف والتفاهم والقدرة على الاستماع والتنشئة.

وأضافت في رأيي إن المرأة الناجحة في مجال الأعمال هي الشخص الذي يرعى نساء أخريات لينموا ويتطورن في مجال الأعمال. شخص لم يصل إلى حيث هي على الرغم من كونها امرأة ،ولكن لأنها امرأة وتريد الآن إلقاء هذا السلم على الآخرين.
وأشارت :تاريخياً ، كان هناك العديد من العوائق التي تحول دون نجاح المرأة في مكان العمل وفي الأعمال التجارية ، ونحن في الخلف بسبب هذا والأعراف والضغوط المجتمعية التي تم تطبيقها على أجيال النساء قبلنا ،ومع ذلك ، فإن العالم يستيقظ على ما يجب أن تقدمه المرأة وأن تكون امرأة ناجحة في مجال الأعمال ،يعني أن تأخذ هذا الجانب وتشاركه؛ لتشجيع الآخرين ،واستخدام موقعها لتكون نموذجًا يحتذى به لأولئك الذين يتطلعون إلى النجاح.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تحذير لربات البيوت : تطاير زيوت القلي يغلق مسام البشرة

جدة: عبد الله الينبعاوي دعا طبيب الجلدية الدكتور هيثم بن محمود شاولي ، ربات البيوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *