انطلاق الدورة الـ 13 لبانوراما الفيلم الأوروبي أول إبريل

فوزية عباس/ روافد

أعلنت إدارة بانوراما الفيلم الأوروبي انطلاق دورتها الثالثة عشر في الفترة من 1 إلى 10 إبريل المقبل في القاهرة، حيث يتم عرض الأفلام التي شاركت في العديد من المهرجانات الدولية الكبرى، بمشاركة ودعم الاتحاد الأوروبي وسفارات عدة دول أوروبية والمراكز الثقافية، وتحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، على أن يتم الإعلان عن كل تفاصيل العروض في مؤتمر صحفي سيتم الكشف عنه خلال أيام .

وعلى مدار 10 أيام متواصلة، تشهد البانوراما عرض 40 فيلماً عبر ثلاثة أقسام، أولها قسم «الأفلام الروائية الطويلة» ويشهد عرض 13 فيلما من بينها «داو. ناتاشا»، «الأمل» و«عَرَق»، ويضم قسم «الأفلام التسجيلية» 13 فيلما من بينها «سامدى الصغير» و«فتاة صغيرة» و«الشغب الأبيض»، أما القسم الأخير وهو قسم «مخرجون صاعدون» فيضم 14 فيلما منها «عائلة طبيعية تماماً» و«حياة جنونية» و«رحلة ليلية».

وتقام العروض هذا العام في سينما «زاوية» بوسط القاهرة وسينما «جالكسى» بالمنيل التي استضافت البانوراما في أوائل دوارتها، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها إدارة البانوراما للوقاية من فيروس كوفيد 19، وستعلن «زاوية» على صفحتها على الفيسبوك عن القائمة الكاملة للأفلام المشاركة في البانوراما.

وتفتح سينما زاوية باب التقديم لكارنيهات البانوراما غدا الخميس الموافق 25 من شهر مارس الجاري على النحو التالي:

– بطاقة الصحفيين 100 جنيهًا.

– بطاقة الطلبة 200 جنيهًا.

– بطاقة العاملين بمجال السينما 250 جنيهًا.

حيث تتيح بطاقات البانوراما لحاملها حضور الحفلات الصباحية مجانًا في سينما زاوية وسينما جالكسي المنيل.

ومؤخراً تم الكشف عن البوستر الرسمى للدورة القادمة وهو من تصميم الفنانة «نورا على».

والمعروف أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث فني أسسته شركة أفلام مصر العالمية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وتنظمه سينما زاوية، تعرض خلاله العديد من الأفلام الروائية، والتسجيلية، والقصيرة التي أنتجت حديثاً، ونالت استحسان النقاد والجمهور في العديد من المهرجانات الدولية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

العدواني : جائزة سنوية لتشجيع الدراما الكويتية الخليجية والعربية

عبد الله الينبعاوي/ متابعات صرح جمال العدواني رئيس مهرجان نجوم الفن والاعلام في دورته السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *