حقائب صحية وسجادات صلاة لمصابي مستشفى شرق عرفات بمكة المكرمة

مها الشريف_مكة المكرمة
قدمت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد بمكة المكرمة أمس، مبادرةً صحية عبارة عن توفير الحقائب الصحية وسجادة صلاة (استخدام مرة واحدة) لمصابي فيروس كورونا المستجد والممارسين الصحييّن في مستشفى شرق عرفات بمكة المكرمة.

وتأتي المبادرة تفعيلاً للشراكة المجتمعية بين جمعية أجياد والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة لخدمة المجتمع،بتقديم المبادرات النوعية والبرامج الصحية والاجتماعية والتوعوية.

من جهته أوضح مدير مستشفى شرق عرفات الدكتور نزار محمد أحمد أن المبادرة تساهم في أداء المرضى من أداء الصلوات المفروضة من خلال سجادة صلاة استخدام مرة واحدة مما تقلل من انتشار العدوى خاصة لدى العاملين في القطاع الصحي من الأطباء والممرضين والممارسين الصحيين, رافعاً شكره لجمعية أجياد والعاملين فيها على مساهمتهم في توفير الاحتياجات الصحية الخاصة لمصابي فيروس كورونا.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أجياد للدعوة الدكتور عصام بن هاشم الجفري أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من دور الجمعية الدعوي والتوعوي لتوعية المرضى باستخدام هذه الأدوات للوقاية من انتشار فيروس كورونا وللتخفيف من آثارها.
مشيراً إلى أن كميات السجادة والحقائب الصحية تم إيصالها لمستشفى شرق عرفات بمكة عبر فريق متخصص من الجمعية مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.
ومن جانبه ثمن مدير ادارة تحفيز الاستثمار الصحي بصحة مكة المكرمة الدكتور إياد مؤذن المبادرة المجتمعية التي قامت بها جمعية أجياد، والتي تدل على إستتشعارهم بأهمية المسؤولية المجتمعية؛ بمشاركة الجهات الحكومية ومساندة عملها بمثل هذه المبادرات التي تخدم المرضى وتساهم في خدمة الوطن والمشاركة في مسؤلياته تجاه المرضى والمراجعين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“خيرية صعوبات التعلم “وصحيفة صدى العرب ” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الخيري والإنساني

روافد العربية/ متابعات عقدت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم، والتي يمثلها رئيس مجلس الإدارة الدكتور عثمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *