أخبار عاجلة

وردة الكيال _ روافد المدينة

تصوير _ نهار الجهني

بمناسبة اليوم العالمي للسكر نظمت جمعية المدينة المنورة الخيرية للسكري( سكر) بالتعاون مع فريق سواعد المدينة وفريق منتهى التطوعي _ماراثون للمشي_ في ممشى الهجرة مدته يوم واحد من أجل التوعية الصحية لأفراد المجتمع عامه ومرضى السكر بشكل خاص. وقد حضر المبادرة الأستاذ محمد آل مردف المدير مدير عام التنمية الاجتماعية بأمانة منطقة المدينة المنورة وإجراء الفحص الطبي الأولي للكشف عن نسبة السكر ثم شارك في مبادرة الماراثون.
تحدث إلينا الدكتور صلاح الردادي رئيس جمعية السكر وذكر أن الجمعية كان لها تواجد قوي منذ تأسيسها قبل أربع سنوات وأقامت الكثير من الفعاليات ولكن مع الظروف الحالية بسبب جائحة كورونا اعتمدنا التوعية والتثقيف عن بعد حيث إن الجمعية قدمت العديد من المبادرات عبر البرنامج الذي أطلقه أمير منطقه المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود _خير المدينة_ وذكر أن الفعالية ستكون لمده يوم واحد بمناسبة اليوم العالمي للسكر وذلك لتحقيق الاحترازات الوقائية والبعد عن التجمعات قدر المستطاع.
وعن الدورات ومحاضرات ذكر فهي مستمرة طوال العام عن بعد _أون لاين _ في يوم الاثنين من كل أسبوع يلقيها عدد من الاستشاريين المختصين بمرض السكري.

وقد كان هناك تفاعل كبير من رواد الممشى من الرجال والنساء الذين حرصوا على المشاركة في ماراثون المشي الذي نظمته الجمعية ومده ساعة مشي متواصلة.

عن ورده الكيال

شاهد أيضاً

خلال شهر : صحة عسير تجري 96 عملية استبدال مفاصل ضمن برنامج لتقليص قوائم الانتظار

أبها / يحيى عسيري ضمن برنامج صحة عسير لاستبدال المفاصل نجحت ( صحة عسير ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *