نسبريسو تعزز من عمليات إعادة التدوير لديها بإطلاق دراجة  “ريسايكل” الهوائية RE: CYCLE

عبدالله الينبعاوي_جدة:

تمضي نسبريسو في إظهار التزامها بعمليات إعادة التدوير، والذي تكلل بإطلاق دراجة “ريسايكل” الهوائية RE:CYCLE ؛ والتي هي عبارة عن دراجة هوائية عصرية مصنعة من كبسولات القهوة الألمنيوم المعاد تدويرها. وبإطلاقها لهذا المنتج في المملكة، تعزز نسبريسو – باعتبارها رائدة في مجال منتجات القهوة – وجودها عبر أمثلة حول تصنيع منتجات استخدمت فيها كبسولات الألمنيوم المعاد تدويرها، ومؤكدة على أن عمليات التدوير التي يشارك فيها العميل يمكن أن تسهم في تقديم كوب قهوة متميز.

وقد أبرمت نسبريسو في العام الماضي، تعاونا مع شركة فيلوسوفي السويدية المصنعة للدراجات الهوائية، كجزء من مبادرتها حول سلسلة من منتجاتها المعاد تدويرها، والتي أثمرت عن إطلاق منتج RE:CYCLE “ريسايكل”  – وهو منتج جمع مابين الاستدامة والأسلوب العصري، والمصمم أساسا لإظهار القدرة على تدوير الألمنيوم وتشجيع محبي قهوة نسبريسو على المشاركة في إعادة تدوير كبسولات قهوة نسبريسو بعد انتهائهم منها.

وفي هذا السياق، صرحت السيدة رشا شمس الدين، مديرة تطوير الأعمال الإقليمي لشركة نستلة نسبريسو قائلة ” بأن  طموح نسبريسو على مستوى العالم يكمن في إحداث تأثير إيجابي من خلال القهوة وبالتحديد عبر ” كوب القهوة الإيجابي “، وجعل كل كوب من أكواب قهوة نسبريسو تجربة فريدة تحقق المتعة للعملاء والفائدة للمجتمع والبيئة على حد سواء. يشكل ” برنامج الاستعمال الثاني ” جزءا هاما من أسلوبنا حول الإستدامة الذي من شأنه زيادة معدلات إعادة التدوير. فمن خلال تعاوننا مع شركة فيلوسوفي، سوف نبين لكل محبي القهوة ما تنطوي عليه إمكانيات إعادة تدوير كبسولات القهوة المصنعة من الألمنيوم. ”

بعد أن أثبتت نجاحها كإحدى منجزات الإقتصاد الدائري، بدت كل دراجة من دراجة  RE:CYCLE “ريسايكل” وكأنها صممت وفي مخيلة المصمم صورة محبي القهوة وما يرغبون به، ولهذا جاء تصميمها فريدا يضم جرسا للتنبيه مصنعا من كبسولة القهوة وسلة لحمل أكواب القهوة للسماح براكب الدراجة بالاستمتاع بكوب القهوة أثناء قيادته. نظرا للفوائد الكبيرة لكبسولات القهوة المعاد تدويرها على المستوى المحلي والدولي، فسوف يتم التبرع بدراجة RE:CYCLE “ريسايكل” مقابل كل دراجة  تبيعها الشركة لطالبات المدارس في غرب أفريقيا لمساعدتهن في الذهاب إلى المدارس ووفاء بتعهدها 1:1 تجاه ” منظمة المساعدة من خلال الدرجات المجانية العالمية”.

إنطلاقا من مسعاها في مجال إعادة التدوير، عقدت نسبريسو شراكة مع شركة أفيردا، والتي تعد الشريك الرسمي لنسبريسو في مجال إعادة التدوير، بهدف طرح المزيد من خيارات إعادة تدوير كبسولات الألمنيوم وضمان الحفاظ على البيئة والإستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، وذلك من خلال دعوة العملاء إلى تجميع كبسولات قهوة نسبريسو في الصناديق المخصصة للكبسولات المستخدمة وإرسالها إلى أي من بوتيكات نسبريسو، أو إبقائها عند باب المنزل وتسليمها لمندوب الشركة مع طلبية قهوة نسبريسو التالية.

تجسد شراكة نسبريسو مع كل من فيلوسوفي وأفيردا التزامها بالعمل في إطار رؤية المملكة 2030، والتي جعلت الحفاظ على البيئة والإدارة الفعالة للمخلفات وحلول الطاقة البديلة إحدى أهم أولوياتها القصوى على المستوى الإقتصادي.

من جهته، صرح السيد/ جيمي أوسثولم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيلوسوفي قائلا: ” لقد أنشأنا فيلوسوفي لإحداث تأثير إيجابي على العالم. وهذا الهدف هو ما يدفعنا للقيام بكل ما نقوم به، من ذلك، تعهدنا بتقديم دراجة لكل طالبة من طالبات المدارس مقابل كل دراجة تقوم فيلوسوفي ببيعها، وكذلك إنتاج دراجات عصرية من الألمنيوم المعاد تدويره.  إنني أرى في نسبريسو التزاما قويا نحو الاستدامة، ولهذا السبب عقدنا هذه الشراكة التي كانت تمثل حلما بالنسبة لنا. إننا فخورون بالمشاركة في تصنيع دراجة المستقبل هذه، والتي تنطوي على تصميم وتصنيع جميل ومسئول ومستدام. وأخيرا فإن دراجة RE-CYCLE “ريسايكل” تظهر أن عملا بسيطا من أعمال الإستدامة يمكن أن يكون ذا تأثير قوي على العالم ”

يعد عنصر الألمنيوم من أثمن العناصر الموجودة في الطبيعة، والذي يمكن تذويبه وإعادة استخدامه عدة مرات، والتخلص من شوائبه وإعادة استعماله بأشكال مختلفة عدة مرات.

في عام 2020، أطلقت نسبريسو أولى كبسولات القهوة الخاصة بها في الأسواق، والمصنعة من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 80% إلى جانب تصنيع عبوات الماكينات الجديدة القابلة للتدوير بصورة كاملة والمصنعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 95%. أولى كبسولات القهوة تم تسويقها في مارس من العام الماضي في بعض الدول بعد تصنيعها باستعمال الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 80%، وقد استمر هذا النجاح بدءا من يوليو فصاعدا.  تعتزم نسبريسو في نهاية 2021 جعل كامل منتجاتها وتشكيلة كبسولات القهوة من نوع فيرتو  مصنعة كلها بواسطة الألمنيوم المعاد تدويره.

سوف يتم عرض دراجة RE-CYCLE  “ريسايكل” في عدد من بوتيكات نسبريسو المنتشرة في المملكة، علما بأنه يمكن  شراؤها بصورة حصرية من موقع شركة www.velosophy.cc ( بكميات محدودة ). يذكر أن كبسولات نسبريسو مصنعة من الألمنيوم القابل لإعادة التدوير عدة مرات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بكشفه عن مستقبل جديد للسياحة والأعمال والفعاليات في العالم..إكسبو 2020 أهم إنجازات دبي

عبد الله الينبعاوي _دبي: أكد كلا من معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *