لأجلهم تنظم الحفل الختامي لتنمية عنصر التوازن لذوي الإعاقة الحركية

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

 

أقامت  جمعية لأجلهم فعاليات الحفل الختامي للبرنامج التدريبي الرياضي ” تنمية عنصر التوازان ” لذوي الإعاقة الحركية صباح يوم الأربعاء 31/3/2021م  بالصالة الرياضية” القبة الهوائية” بجامعة الملك سعود تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة / نوف بنت عبد الرحمن بن ناصر آل سعود ( رئيس مجلس إدارة جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة ) وبحضور سعادة أ. د/ فهد القريني (عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود )وسعادة  أ. د /طارق الصالحي (وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني) بالنيابة عن عميد الكلية سعادة  أ. د /سليمان الجلعود .

وأقيم البرنامج التدريبي الرياضي لذوي الإعاقة الحركية ولمدة 15 يوماً بالصالة التعليمية في جامعة الملك سعود والذي هدف لتحقيق عنصر التوازن الحركي للفرد إلى أقصى ما تسمح به استعداداته وإمكاناته تحت أشراف المدرب أ. عيد الشمري (المتخصص في رياضة ذوي الإعاقة). من جانبها أوضحت الأميرة / نوف أن الدورة التدريبية هدفت إلى معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف لدى ذوي الإعاقة الحركية في كل جانب من جوانب حركته عبر التدريب الفعلي من خلال التمارين اليومية والتي كان يتدرب عليها جميع المتدربين مع مدربهم، وأشاد القريني بدور جمعية لأجلهم لتنظيمها مثل هذه الدورات التدريبية لما لها من أهمية كبرى في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية لتساعدهم في تنمية مهاراتهم وحياتهم اليومية. وأوضح الصالحي أن النشاط الرياضي بشكل عام عنصرا هاماً ومؤثرًا في حياة ذوي الإعاقة حيث أن له فوائد عديدة تمس جميع الجوانب سواء ً البدنية أو الاجتماعية أو النفسية أو العقلية وتعزيز مفهوم الذات الإيجابي وتنمية الإدراك الجسمي ومساعدتهم في تقبلهم لنواحي القصور التي يصعب تغيرها.

من جانبه أوضح الفنان / يوسف الجراح الذي تشرفت به لأجلهم لحضوره المتميز في الحفل الختامي، وقال سعدت جدا بهذا الحضور والذي إن دل فإنما يدل على مدى حرص جمعية لأجلهم لتوعية وتثقيف أسر ذوي الإعاقة وجميع أفراد المجتمع بكيفية طرق التعامل المُثلى مع الأشخاص ذوي الإعاقة لتطوير مهاراتهم وتوازنهم الحركي.

وشارك بعض من المتدربين في الدورة التدريبية بكل حماس أمام الحضور في مسابقات تنطيط كرة السلة – تصويب كرة القدم – قذف الألعاب الخشبية وغيرها من التمارين الحركية ، وتم عرض نماذج من الحالات لذوي الإعاقة الحركية التي أثمر عنها نجاح البرنامج في مساعدتهم على التوازن الحركي والتي حازت على إعجاب جميع الحضور وتقديم التحية والشكر للمدرب / عيد الشمري الذي قادهم لهذا التميز والنجاح الباهر في مدى اكتسابهم لمهارات التوازن الحركي، كما قدم الشاعر (غانم الصبيخان) سفير العطاء بأجلهم فقرة شعرية متميزة، واختتم الحفل الختامي بالتكريم وتوزيع الشهادات للمتدربين والتقاط الصور التذكارية الجماعية مع المتدربين وجميع المشاركين في الحفل الختامي وتقديم الشكر والتقدير لجامعة الملك سعود لاستضافتها القيمة لفعاليات البرنامج التدريبي الرياضي والحفل الختامي ولشركة المراعي وحلويات برديسي إخوان (راعي الضيافة )ولفريق بروين التطوعي(الراعي الإعلامي).

 

 

 

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

الكشف عن إجراءات تطبيق تعريفة استهلاك الكهرباء لنشاط الحوسبة السحابية

أوضحت الجريدة الرسمية اليوم الجمعة، القواعد والإجراءات التنفيذية اللازمة لتطبيق تعريفة استهلاك الكهرباء لنشاط الحوسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *