انطلاق “مجلس منال السعادة ” لتعزيز مفاهيم السعادة و تحقيق جودة الحياة .

جدة: عبد الله الينبعاوي
أطلقت أكاديمية سعودية أول مجلس في العالم الرقمي و التكنولوجي مختص بالسعادة و جودة الحياة لمواكبة مستهدفات و مرتكزات رؤية المملكة ٢٠٣٠ من أجل تعزيز مفاهيم السعادة بالمجتمع وصولًا الى جودة الحياة و مجتمع حيوى.
و قالت الدكتورة منال معتوق قطان مؤسس و رئيس مجلس منال للسعادة و جودة الحياة أن أهداف المجلس تتمثل في نشر السعادة في المجتمع و تحقيق جودة الحياة للوصول لمجتمع حيوي نصل به لرؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال العالم الرقمي و التكنولوجي، مشيرة إلى أن الجميع يستمر في البحث عن السعادة في حياتنا اليومية لمعايشتها .. جاء ذلك خلال اللقاء الأول للمجلس الإفتراضي، بمشاركة عدد من الحضور و المشاركين

وتطرقت الدكتورة منال إلى فكرة مجلس منال السعادة التى قدمتها و أشارت إلى أن المشاركة في المجلس مجانية و أن خطة المرحلة المقبلة تتضمن جلسة شهرية و هي عبارة عن لقاءات و جلسات و استضافت شخصيات ملهمة و محفزة لنشر ثقافة و مفاهيم السعادة لدى الأفراد بما ينعكس ايجابيًا على معدل فعالية و إنتاجية الفرد و المجتمع.
و تطرقت إلى أهمية أن يكون البحث عن السعادة لتصبح أسلوب حياة من خلال تقوية الروابط الإيمانية مع الله من أجل تحقيق رسالة سامية في الحياة معتمدين في ذلك على التفكير الإيجابي بعيدًا عن بواعث الإحباط. كما يمكن أن يتحقق ذلك من خلال تكوين علاقات قوية مع الأخرين و العمل الجاد لتحقيق الإستقرار المادي و هو أمر نسبى في ظل ضغوطات الحياة الراهنة.

واشارت إلى أن السعادة تحدد حسب طبيعة الفرد و ميوله و اتجاهاته و طريقة تعامله مع الظروف المحيطة و المواقف اليومية، وغالبًا ما ترتبط بمشاعر الرضا و القناعة وراحة البال، فيما يقول الإمام الغزالى أن اللذة و السعادة تكمن في معرفة الله عز وجل.

و حذرت من بعض الممارسات التى تحرم الفرد من السعادة و منها لوم الذات باستمرار و تحميلها مسؤولية صعوبات الحياة و التفكير في الماضى و كثرة الشكوى و مخالطة الأشخاص السلبيين و الانصياع لقرارتهم.

و دعت إلى ضرورة الإنتباه في معاملة الآخرين بلطف و حكمة، حتى ينعكس ذلك ايجابيًا على السلوكيات و القرارات اليومية، و الرضى بما قسمه الله، و عدم الدخول في مقارنات مع الأخرين لأن لكل شخص قناعاته و قيمه وظروفه الخاصة.

الجدير بالذكر، أن الدكتورة منال حاصلة على الدكتوراه و الماجستير في التنظيم و إدارة الأعمال من جامعة الملك خوان كارلوس بأسبانيا تخصص القيادة ، وهي محكمة و مشرفة لمبادارت مجتمعية مما ساعدها على التعمق في مجال السعادة و اسعاد مختلف فئات المجتمع ، اضافة إلى أنها تعتبر مستشار سعادة باعتماد من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني و هيئة المعرفة بدولة الإمارات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الإحصاء توضح الرقم القياسي لأسعار الجملة والمستهلك لشهر مارس

أوضحت الهيئة العامة للإحصاء أن التغير السنوي في مؤشر أسعار الجملة لشهر مارس 2021, مقارنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *