بنظام مستحدث يعد الأول من نوعه .. انطلاق بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق اليوم الثلاثاء في “رويال غرينز”

عبدالله الينبعاوي _جدة :

انطلقت البطولة السعودية النسائية الدولية للفرق اليوم الثلاثاء بنظام مستحدث للفرق هو الأول من نوعه في عالم الجولف تكون طريقته بمشاركة مجموعة من نخبة لاعبات العالم المحترفات جنباً إلى جنب مع مجموعة من الهواة في فرق مختلفة على ملعب ونادي الجولف “رويال غرينز” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

البطولة التي تستمر لثلاث أيام ويبلغ مجموع جوائزها نصف مليون دولار، ستلعب بنظام الفرق حيث تم تشكيل 36 فريق باستخدام نظام مشابه لذلك المتبع في دوري كرة القدم الأميركية ودوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية وغيرها من دوريات الامتياز الأخرى. وستكون هناك جوائز جماعية وفردية.

وعلى الرغم من كونها بطولة رسمية تحت مظلة الجولة الأوروبية لجولف السيدات، إلاّ أنها ستكون ذات طابع تنافسي ودي في أجواء ترفيهية وممتعة خصوصاً بعد فترة صعبة على جولف السيدات والرياضة بشكل عام.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية الأستاذ ماجد السرور إلى القيمة العالية التى ظهرت عليها منافسات الفردي بين نخبة الصف الأول عالميا، مما يبعث التفاؤل بمنافسات قوية خلال بطولة الفرق

واضاف السرور قائلا: كانت المخاوف أن يكون للتوقف من جراء فيروس كورونا المستجد COVID-19 هذا العام تأثيرا على العطاءات والمستويات. حيث تم إلغاء العديد من الفعاليات المجدولة خلال 2020″ إلا أن ما تم تقديمه كان لافتا وختاما متميزا لهذا لعام وكبار المهتمين والمسؤولين في عالم الجولف يؤكدون بأن بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق هي أفضل طريقة لإنهاء موسم طويل ومرهق بالنسبة للاعبات، حيث أنها بطولة ممتعة ومشوقة ومبتكرة تحتفي بجولف السيدات وتدعم الرياضة النسائية”.

مما هو جدير بالذكر أن القرعة للفرق قد شهدت اختيار 36 قائدة فريق للاعبة محترفة واحدة، وبعدها تم إضافة لاعبتين (محترفة وهاوية) إلى كل فريق بشكل عشوائي.

وكانت الإنجليزية “تشارلي هول” أحد القائدات وقامت باختيار الإسكوتلندية “أليسون مويرهيد”. حيث علّقت هول قائلة: ” لقد لعبت مع أليسون في الأسبوع الماضي واعتقد أنها كانت مميزة حقاً. كما لعبت معها سابقاً في سكوتلندا بجولة تدريبية وكانت لطيفة، لذا فقد كان اختياراً سهلاً بالنسبة لي”.

وأضافت اللاعبة التي حلّت في المركز السادس في بطولة أرامكو السعودية النسائية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة قائلة: “سيكون شعوراً مختلفاً أن تلعب في بطولة للفرق مقارنة باللعب بشكل فردي. ستكون البطولة ممتعة وتمنحنا الفرصة للاسترخاء بشكل أكبر، أنا أتطلع للمشاركة بها”.

وقالت الإسكوتلندية مويرهيد: “انتظر المشاركة في بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق خصوصاً أني سأشارك إلى جانب تشارلي في فريق واحد. أنا متحمسة وأشعر بأننا نستطيع أن نقدم نتيجة رائعة كفريق. نحن نمتلك المهارة اللازمة لفعل ذلك وستكون المسألة معتمدة على إحراز الضربات القصيرة وتجنب الضربات الإضافية فوق المعدل. اللعب كفريق أمر مختلف، وسوف نمد بعضنا بطاقة إيجابية وتحديداً حين تؤدي أحد أعضاء الفريق بشكل جيد”.

اللاعبة السويسرية “مورجان ميترو” والتي قدمت أداءً مميزاً في بطولة السعودية النسائية الدولية حققت من خلاله المركز العاشر سوف تلعب إلى جانب وصيفة البطولة اللاعبة الإنجليزية “جورجيا هال” مما سيمنح الفريق فرصة جيدة لتقديم نتائج مميزة هذا الأسبوع.

وعلّقت ميترو قائلة: “لدي فريق مميز لذلك أتطلع بحماس ليوم الثلاثاء، لقد اختارتني جورجيا هال وتنضم إلينا ناتاشا فير. من الرائع وجود نظام مختلف كهذا حيث يمكننا أيضا التنافس على جوائز فردية. التنافس كفريق من أجل تحقيق نتيجة واحدة يعني أن نقدم الدعم لبعضنا البعض، مما يجعل الأجواء مختلفة وممتعة”.

وسيلعب كل فريق 3 جولات بحيث سوف تُسجل النتيجتان الأقل في كل حفرة. وسيتم احتساب ثلاثة أرباع العدد الإجمالي للضربات الإضافية للهواة. وسيتم احتساب نتائج اللاعبات الأربعة كفريق وبطريقة خاصة. وبعد 3 أيام سيتوج الفريق الذي يمتلك أقل عدد من النقاط الإجمالية ، وستتشارك اللاعبات المحترفات في الفريق جائزة المركز الأول البالغة 300,000 دولار. وستحصل اللاعبة المحترفة المسجلة لأقل نتيجة على حصة من الجائزة الفردية (حتى وإن لم تكن ضمن الفريق الفائز) والتي تبلغ 200,000 دولار.

وستتسم أجواء البطولة بالترفيه والمتعة حيث ستقوم الفرق بالدخول إلى الملعب على أنغام موسيقى من اختيارهم الخاص، حيث قامت أسطورة جولف السيدات “لورا ديفيس” باختيار أغنية فريق ليفربول الشهيرة You’ll Never Walk Alone “لن تسير وحدك أبداً”وتنطلق المنافسات يوم غد في الساعة 6:30 صباحاً، لمزيدٍ من المعلومات حول بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة ‏وبطولة السعودية النسائية الدولية

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جدة تستضيف بطولة العالم للأندية لكرة اليد

عبدالله الينبعاوي _جدة: أعلنت وزارة الرياضة اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021م، استضافة المملكة لبطولة العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *