عبر شراكة مجتمعية بين معهد المستقبل العالي للتدريب وأحد بيوت الازياء .. 15 شابة سعودية تخطف الأنظار بتجربة واقعية في الأزياء

١عبدالله الينبعاوي_جدة:

خطفت 15 شابة سعودية ومقيمة بمعهد المستقبل الأنظار، بعد خوض تجربة واقعية في تصميم الأزياء وتنسيق المظهر، من خلال برنامج تدريبي أقيم بالشراكة مع شركة فاد العالمية ، وكشف عن إبداعات ومواهب جديدة قادرة على شق طريقها في سوق العمل، وخلق المزيد من الفرص لدى المتميزين.
وتنافست المتدربات الخمسة عشرة في برنامج واقعي شهدته مدينة جدة،  ويعد الأول من نوعه، حيث طبقت بشكل عملي برنامج ” تنسيق المظهر ” الذي حصلن عليه في معهد المستقبل لدراسة تفاصيل الجسم: شكل القوام، لون البشرة، الطول، والوجه، حيث قمن بتنسيق المظهر لخمس متطوعات تم اختيارهن بعناية، بعدما إرتادت المتدربات متجر “فيمي ناين” في رد سي مول، وتم اختيار الملابس المناسبة.
وتم اقامة عرضاً للمتطوعات في مقر معهد المستقبل، بحضور المستشارة نهى سندي مصممة الأزياء في قناة روتانا والتلفزيون السعودي، وود الرحيمي مصممة الأزياء، وسارة السفياني رئيس قسم الأزياء بمعهد المستقبل، وتم تقييم المظهر لكل منهن واختيار أفضل مظهر من المتسابقات المشاركات، وحصلت الفائزة ريم المحمادي الحربي المركز الأولى على قسيمة شراء بقيمة ١٠٠٠ ريال، فيما حصل باقي المتسابقات على هدايا وقسائم شرائية بقيمة مائتي ريال لكل منهن .
وثمنت سندي الفكرة، واعتبرت التجربة الواقعية التي خاضتها المتسابقات ريادية في تنفيذها، وقالت: لم يسبق لي حضور قصة متكاملة في التنظيم والأناقة بهذه الصورة التي تحول فيها.الجانب النظري إلى تطبيق عملي مما ساهم في إبراز مواهب وابداعات المتدربات، وتأهيلهن لسوق العمل، وتعزيز قدرتهن على التنفيذ والاحتكاك بالسوق.
من جهته، أشاد معهد المستقبل العالي للتدريب النسائي ممثلاً في مؤسسته ورئيسته رجاء مؤمنة، الشراكة المجتمعية مع شركة فاد العالمية وجميع العاملين بها، منوهة بالدعم الكامل الذي وجدته المتدربات، ولفتت إلى التعاون المثمر مع الأستاذ إياد مشاط رئيس مجلس إدارة شركة فاد العالمية ليس بالأول، وهو يعد أحد الداعمين والمساهمين في تمكين المرأة منذ أن تأسست العلامة التجارية. كما أن الأستاذ مشاط كان له مبادرة كان يشرف عليها سنويا تسلط الضوء على سيدات لهن تأثير ايجابي لتمكين السيدة السعودية في المجتمع المحلي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ردتاغ تكشف عن تخفيضات مجزية على منتجات الموضة الفاخرة في نهاية السنة

جدة : عبد الله الينبعاوي كشفت، ردتاغ، العلامة المحلية المتخصصة بالأزياء والمنتجات المنزلية الفاخرة، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *