بعد ثبوت 7 حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين..الشؤون الإسلامية تغلق 7 مساجد مؤقتاً في منطقتين

 فهد السميح/ الرياض
أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 7 مساجد مؤقتاً في منطقتين ، بعد ثبوت 7 حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 56 يوماً 461 مسجداً ، تم فتح 441 منها بعد الانتهاء من التعقيم ، واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.
جاء ذلك في تقرير صادر عن الوزارة اليوم الأحد الثاني والعشرين من شهر شعبان لعام 1442هـ، أن المساجد المغلقة ستة مساجد في منطقة القصيم ، تم رصد ست حالات اصابة بها، ومسجد بمنطقة مكة المكرمة رصد فيه حالة واحدة.
كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح 11 مسجدا أربعة بمنطقة القصيم ، وثلاثة بمنطقة مكة المكرمة ، واثنان بمنطقة الرياض ، ومسجد بمنطقة الجوف ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية ؛ وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.
وحذرت الوزارة في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد من التهاون والتراخ في تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتي قد تكون سبباً في إيذاء مرتادي بيوت الله، مؤكدة على الجميع بضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية عند الذهاب للمساجد من إحضار السجادة ولبس الكمامة وتحقيق التباعد الجسدي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمير المنطقة الشرقية يرعى الملتقى التعريفي الأول لخدمات التوحد بمشاركة أكثر من 20 جهة

الدمام- فتحيه عبدالله تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.