نادي وسم الثقافي يواصل أمسياته الشهرية الإبداعية ..افتراضيا “

المدينة المنورة/ أمينة فلاتة:

ضمن لقاءات ” نادي وسم الثقافي ” الإبداعية والمتواصلة ، و في ليلة نسيمها عليل ، وجمهورها كريم ، أقام النادي : “الأمسية الثقافية الشهرية” عبر منصة زووم الأفتراضية ، وذلك يوم الأحد ٢٢ شعبان ١٤٤٢ الموافق ٤ إبريل ٢٠٢١.

وكان لقاءً ثرياً ومكللا بجماليات رواد الثقافه والأدب ، استضاف النادي كلا من الأستاذ : فيصل النعيم ، والأستاذة /نجوى الغامدي .
أدارت الأمسية الأستاذة نادية اليوبي ، باستهلال رائع وعذب . قدمت الكاتب /فيصل النعيم ، الذي تحدث عن كتابه ( هي ) وسلط الضوء على مكانة المرأة في النفوس وفي المجتمع منذ القدم وحتى عصرنا الحالي ،

ثم نقلت المنصة إلى رئيس نادي وسم ، الأستاذ طارق المالكي ، الذي أستضاف الروائية نجوى العمري في حوار ادبي مميز . تحدثت فيه عن ظروف الكتابة وهموم الكتاب ، كما تحدثت بايجاز عن إصداراتها ( جدائل الياسمين – ذاكرة عمياء – أهل الشمس ) .

اما فقرة “مقهى وسم”
و التي ادارها باقتدار القاص الأستاذ محمد الغامدي ، تمت مناقشة موضوع “نخبوية الشعر ” و دلالات مسمى مصطلح “النخبة” .
كان حديث ذو شجون تبادل فيه الآراء مع الحضور مما زاد من جمال الأمسية وتلاقح أفكار الأدباء والمثقفين الحاضرين.

وفي نهاية الأمسية المميزة ؛ اختتمت الأستاذة نادية اليوبي اللقاء ، بتقديم عبارات الشكر إلى جميع الحضور ، الذين زينوا الأمسية بالمشاركات الصوتية والكتابية . ثم قدمت عبارات و نثرات وردية قدمتها بعبارات أنيقة إلى ضيوف اللقاء ، على ما قدموه من محاور مميزة .

وفي لفتة تتخللها روح القيادة : قدم الأستاذ طارق المالكي رئيس النادي كلمة جاء فيها :
“الوسميون الذين رسموا الليلة بشعاع القمر ، صورة رائعة على لوحة السماء. سعيد جدًا بكم ، ويعلم الله أنكم فخر لوسم . فقد استمتعتُ بكل دقيقة في الاجتماع ، فلمثلكم تهدي السعادة ويهب الجمال”

وفي إطار التعريف ببعض أنشطة نادي وسم ؛ ذكر مدير العلاقات العامة في النادي الأستاذ دخيل الشمراني أن ” نادي وسم الثقافي ” يقيم لقاءين شهرياً . لقاء أفتراضي عبر منصة زووم، ولقاء مباشر في مقر المكتبة العامة بالدمام . وذلك إسهاماً منه في مواكبة الحراك الأدبي والثقافي الذي يهدف إلى  إثراء المجتمع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمير البارحة يغير مسمى جائزة الحسام إلى (جائزة الباحة للإبداع والتميز)

عبدالعزيز العنزي: متابعات قال سمو أمير منطقة الباحة في كلمته : “في البداية وإيماناً منا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *