رابطة فرق أحياء مكة : مركز إعلامي ودورات للعاملين في إعلام الأحياء

وعد عباس – مكة المكرمة

أكد رئيس رابطة فرق أحياء مكة المكرمة الأستاذ / سلطان سعيد عبدربه – أنه وزملاؤه يعملون من أجل رياضة مكة المكرمة ،
و يسعون لنقل كرة القدم نقلة نوعية ، جاء ذلك في مداخلته في اللقاء الإعلامي المفتوح الذي عقد مساء اليوم الإثنين افتراضيا ، بحضور أمين عام الرابطة وأعضاء مجلس الإدارة، و ممثلي الشبكات الإعلامية،و عدد من رجال الصحافة و الإعلام ، و ممثل بعض الفرق .

وأوضح ” عبدربه ” أن كافة اللجان قائمة بعملها بتنام ، داعيا رؤساء الفرق و المسؤولين تقديم المزيد من التعاون ، مؤكدا أن أولى خطوات المجلس العناية بمسابقات كرة القدم و إعادتها للواجهة و تتميز بالمتعة  التسويق .

و عرض رئيس اللجنة الإعلامية بالرابطة الأستاذ / محمد برناوي – في بداية اللقاء محاور عدة تأتي في مقدمتها آلية اعتماد الإعلاميين المتعاونين مع الرابطة ، و إصدار بطاقات تعريفية لهم تؤهلهم لحضور المناسبات الرياضية ، و أداء مهامهم بيسر و سهولة في كل المناسبات و المسابقات التي تشرف عليها رابطة ، إلى جانب الإعلان عن إختيار منسق إعلامي لكل فريق يكون حلقة وصل بين الرابطة ممثلة بلجنة الإعلام وفريقه .

و أعلن ” برناوي ” خلال اللقاء عن عزمهم على إقامة دورات تطوير للتصوير بشقيه ( الفوتوغرافي – والتلفزيوني ) ، إلى جانب – ( المونتاج ) ، تقدم لأعضاء الشبكات الإعلامية و الإعلاميين المتعاونين مع الرابطة ، مشيرا في الوقت نفسه إلى تلبية حاجة الصحفيين و المحررين و الإعلام بصفة عامة المهتمين بشأن كرة القدم في أحياء مكة المكرمة إلى تطوير مهاراتهم في الفنون الصحفية بتقديم دورات تدريبية مكثفة.

و أكد / برناوي – أن اللجنة تسعى إلى تطوير أداء الشبكات الإعلامية بعد اعتمادها وفق إليه وضعتها اللجنة ، و البدء في تكوين قاعدة بيانات تضم معلومات كافة العاملين في هذا المجال ، مؤكدا على إطلاق مركز إعلامي خاص بالرابطة يقدم خدمات لكل الإعلاميين .

و حول سؤال آلية الانضمام لعضوية المركز الإعلامي بالرابطة قال ” برناوي ” : سنعمل على حصر أسماء الراغبين في التعاون مع الرابطة و متابعة أعمالهم في الفترة القادمة و تقييمها ، و من ثم يتم اختيار عدد من الزملاء الفاعلين .

و أكد / برناوي – أن تكريم قدامى اللاعبين في أحياء مكة ضمن أجندة الرابطة ، و سيعملون على تنفيذها بآلية معينة في الفترة القادمة ، و تكليف لجنة لقدامى اللاعبين داخل الرابطة .

 

و حول سؤال عن دورة المرأة في الرابطة ، أكد برناوي – أنهم اتخذوا خطوات فعلية ، و ستبدأ المرأة مهامها في اللجنة الإعلامية إلى جانب عزم الرابطة على تنظيم أمسيات و محاضرات في مجال الثقافة الصحية لممارسي كرة القدم ، و يتولى تقديمها عدد من الإخصائيات العاملات في المجال الصحي .

وأكد أمين عام الرابطة الأستاذ / عبدالله حمدي – في معرض رده على استفسار بشأن الملاعب الصغيرة وهمومها بأنهم وضعوا آلية معينة تخدم رواد الملاعب الصغيرة ، ومن يرغب في الإستفادة عليه مراجعة الرابطة لتقديم التسهيل له ، و في ذات الشأن اقترح تكوين لجنة مصغر للعناية بالملاعب الصغيرة تتولى الإشراف و المتابعة عليها لتخفيف العبء على المسؤولين بالرابطة .

و حول سؤال عن أرشفة منجزات الرابطة إعلاميا أكد ” برناوي ” أنهم بصدد رصد كل ما يكتب وبنشر و يبث لتكون مواد أرشيفية يتم حفظها في الرابطة.

و حول تسليط الضوء على منجزات بعض نجوم الأحياء في مكة المكرمة خصوصا الملتحقين بالأندية الرسمية قال ” برناوي ” سنأخذ بهذا المقترح بعين الاعتبار ، و تكلف لجنة للقيام بذلك بعد وضع الآليات المناسبة .

و أدار اللقاء المقدم المبدع ماهر المصطفى و إضفى على اللقاء رونقا وجمالا .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بتندحه تقدم مصاحف بعدة لغات

فهد السميح/ روافد قامت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بتندحه بتقديم مصاحف بعدة لغات . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *