“صاحب السمو الملكي خالد بن سعود الفيصل يثني على أجواء البطولة”  بقيادة هول، فريق ماجد السرور ينهي الجولة بين الأوائل. 

 

عبدالله الينبعاوي_جدة :

 

 

خطفت الدانيماركية “اميلي بيديرسون” بطلة الأسبوع الماضي الأضواء من جديد عندما احتل فريقها المركز الأول في نهاية الجولة الثانية من بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق بمعدل (-27) وبمجموع 261 ضربة. ويضم الفريق الذي تقوده “بيديرسون” الاسكوتلندية “ميشيل ثومسون” والجنوب افريقية “كساندرا هول” والهاوي البريطاني “مات سيلبي” أحد المنظمين للبطولة والذين قدموا أداء مذهل، ليساندوا البطلة الدنماركية في خطف الصدارة.

و أثنى على الجو العام للمنافسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود الفيصل الذي يشارك كهاوي في البطولة”بطولة النساء تمثل نقطة البداية لمشاركة النساء الفعالة في لعبة الجولف. الشكر لسمو سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ولسمو ولي العهد على دعمهم اللامحدود للقطاع الرياضي. أسأل الله التوفيق لكل القائمين على هذا القطاع، لما فيه من أهمية كبيرة لنمو ولارتقاء مجتمعنا. الرياضة ركيزة مهمة في كل المجتمعات و تعتبر من أهم عوامل تقدمها “العقل السليم في الجسم السليم”

وعلقت “اميلي بيديرسون: ” نحن متفائلين جدًا. لقد اجتزنا عدة حفر بمعدل (-1) و الذي وضعنا في صدارة القائمة و سنبدأ الجولة الأخير غداً بفارق نقطتين من المركز الثاني. يصب كامل تركيزي على نتائجنا الجماعية، سأقدم أفضل أداء للفوز سوى كان ذلك بالجائزة الجماعية أو الفردية. ”

و من جانبها علقت الاسكوتلندية “ثومسون” عن فرصة اللعب مع البطلة الدانمركية: ” لا أظن أنها تعلم مدى سعادتنا أن نلعب بجانبها في هذه البطولة و نحن نفعل ما بوسعنا لنجاريها و لنؤدي نتائج جيدة كفريق.

و ختم فريق الرئيس التنفيذي لجولف السعودية ماجد السرور بقيادة بطلة كأس “السول هايم” “شارلي هول” الجولة الثانية بين الأوائل بعد أن حصد على المركز السادس من أصل 37 فريق منافس، ليبدأ الفريق الجولة الأخير بفارق خمس نقاط عن المركز الأول بمجموع 266 ضربة.

و كانت البطولة قد انطلقت بعد أن تم تحديد الفرق عبر اختيار أفضل 37 لاعبة في بطولة أرامكو الدولية التي اختتمت مطلع الاسبوع الجاري،لتقود كل لاعبة فريقها الذي يتضمن لاعبتين محترفتين وهاوي أو هاوية وهي البطولة الأولى من نوعها في عالم الجولف و بمشاركة صاحب السمو الملكي خالد بن سعود الفيصل، مستشار الاتحاد السعودي للجولف، ومعالي الأستاذ ياسر الرميان رئيس اتحاد الجولف و السعوديات ليلى التلمساني ورغد العيسوي وتماره طاهر.

يذكر أن البطولة تستمر لثلاث أيام بمجموع جوائز نصف مليون دولار و ستلعب بنظام الفرق باستخدام نظام مشابه، لذلك المتبع في دوري كرة القدم الأميركية ودوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية و غيرها من دوريات الامتياز الأخرى. وستكون هناك جوائز جماعية وفردية.

وتطلب نظام الفرق تعديل طريقة احتساب النقاط حيث يتم تسجيل أفضل نتيجتين لكل فريق في كل حفرة. وبعد 3 أيام سيتوج الفريق الذي يمتلك أعلى مجموع نقاط بأقل عدد ضربات إجمالية. و يبلغ مجموع جوائز بطولة الفرق 300،000 دولار كما سيتم تقديم جوائز على الأداء الفردي قدرها 200،000 دولار ليصل مجموع جوائز البطولة إلى 500،000 دولار.

عن أحلام البليهشي

شاهد أيضاً

سيمثل القـارة الصفراء في السوبر جلوب 2021 الدحيل القـطري بطـلاً لآسيـوية اليد في نسختها الـ 23

عبدالله الينبعاوي_جدة: توج الاستـاذ فاضل النمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد والاستـاذ أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *