الجمعية السعودية لأصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية تطلق حملة تعريفية “لنكن لهم حياة ” خلال الشهر الكريم

عبدالله الينبعاوي_جدة:

أطلقت ” الجمعية السعودية لأصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية ” – المعنية بمتابعة مشاكل المرضى وأسرهم في مواصلة العلاج وتقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية حملتها التوعوية تحت شعار ” لنكن لهم حياة” خلال شهر رمضان المبارك.
وتهدف الحملة لنشر الوعي الصحي حول المرض وتعزيز سبل الوقاية منه مواكبة لنهج القيادة الرشيدة الإنساني الذي يحرص على مد يد العون والمساعدة لجميع المحتاجين دون تمييز وتماشيا مع رؤية 2030 .
وبهذة المناسبة صرحت الدكتورة سلوى إبراهيم هنداوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: “أن الجمعية منذ تأسيسها تسعى لتوفير أفضل الخدمات العالية المستوى والرعاية المتميزة لجميع المرضى الذين يُعانون من مرض الثلاسيميا والأنيميا المنجلية في السعودية”
وأكدت الدكتورة سلوى حرص أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومنسوبيها على بذل الجهود الحثيثة من أجل مساعدة المرضى معنوياً واجتماعياً وتقديم المساعدة لهم وايضاً تشجيع ومتابعة الأبحاث الطبية والعلاجية، وإعداد برامج للتوعية والتثقيف الصحي في المجتمع للحدّ من انتشار المرض والتعرّف على كيفية الوقاية منه.
وأضافت قائلة : “يعد شهر رمضان المبارك مناسبةً خاصةً للتعبير عن تعاطفنا مع هؤلاء المرضى كمجتمع سعودي محب للخير، وهدفنا من إطلاق الحملة وهو تثقيف المجتمع وإتاحة الفرصة لكل من يرغب بتقديم يد المساعدة والمساهمة في إنقاذ حياة من يعانون بصمت بسبب إصابتهم بهذه الأمراض. ونتطلّع إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها في زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع حول مرض الثلاسيميا والأنيميا المنجلية والوقاية منه.
من جانبها، قالت الأستاذة ميسان عطية، المدير التنفيذي للجمعية: ” ان هذه الحملة تأتي ضمن برامج خطة الجمعية والتي تسهم في دعم الفكر التوعوي الذي تنتهجه الجمعية لمخاطبة شرائح المجتمعة المختلفة “.
وأشارت إلى أهمية نشر المعرفة حول مرض الثلاسيميا والأنيميا المنجلية إلى جميع فئات المجتمع من حيث أعراضه وكيفية التعامل معه.
كما أضافت “تعتبر حملة ” لنكن لهم حياة ” مثال واقعي على التراحم المجتمعي في السعودية، ونتطلع خلال حملة هذا العام إلى مشاركة ومساهمة مجتمعية أكبر لمواصلة مسيرة الخير والعطاء”.
وأطلقت الجمعية السعودية لأصدقاء مرضي الثلاسيميا والأنيميا المنجلية وسماً خاصاً بالحملة “هاشتاج” # لنكن _ لهم _حياة ” عبر جميع حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي لنشر الوعي حول مرض الثلاسيميا والأنيميا المنجلية و تعزيز سبل الوقاية منه.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأرامل والمطلقات بالمدينة المنورة

وجدي عبد الجليل النجدي/ المدينة المنورة: قامت جمعية رعاية الأرامل و المطلقات والمعلقات بالمدينة المنورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *