تمرين.. استجابة لحريق بمركز صحي الصرار

الصرار _ روافد العربية:

نفذت إدارة المراكز الصحية بقطاع الصرار – أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي – وبمشاركة القطاعات الحكومية، خطة إخلاء وهمي لمركز صحي الصرار .

وذكر مدير إدارة المراكز الصحية بقطاع الصرار عبدالله الشمري أن تطبيق الخطة الفرضية بدأ بعد عقد عدة اجتماعات داخلية لمناقشة خطة العمل وآلية التنفيذ والأهداف المبنية على إقامة مثل هذه الخطط الاعتيادية، والتي تهدف إلى الوقوف على الاستعدادات وجاهزية الأطقم الطبية وتدريب العاملين على كيفية التعامل لمواجهة الكوارث الحقيقية بما يكفل تفادي وتقليل الخسائر المادية والبشرية.

وأوضح ” الشمري” أن الخطة بدأت بفرضية اندلاع حريق بعيادة الأسنان مما استدعى إخلاء المركز من المرضى والمراجعين، وعلى الفور تم التعامل مع الحدث حسب الإمكانيات المتاحة إلى أن وصلت سيارات الإطفاء والإنقاذ إلى الموقع وإبلاغ الجهات ذات العلاقة وإعلان حالة الطوارئ وانتقال الكادر الطبي إلى موقع التجمع الآمن، بعد أن تم نقل المرضى إلى المنطقة الآمنة.

وقام الفريق الطبي بمباشرة الحالات وعمل اللازم لها ونقل الحالات التي لا تتحمل المكوث طويلاً الى المستشفيات القريبة ، وبعد أخذ الإذن من فريق الدفاع المدني والتأكد من أمان المبنى، تمت إعادة المرضى إلى المبنى وفرزهم مجدداً من خلال قسم النساء وإدخال الحالات الأولى فالأولى لإكمال الفحوصات وتقديم الخدمة الطبية المناسبة لهم.

وأبان أن عدد ما تم إخلائه هم ٧ مرضى وما يزيد عن ٢٨ مراجعا، وشارك في التمرين ١٤ من الكادر الطبي و سيارة إسعاف واستغرق وقت الإخلاء دقيقتين.

ومن ناحية أخرى شاركت إدارة المراكز الصحية بالصرار دول الخليج للاحتفال بالأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان تحت شعار ” صحتي تبدأ من فمي ” من خلال إقامة اربع معارض في مراكز الصرار والقليب والصحاف ومغطي.

وتناولت الفعاليات الاهتمام بصحة الفم وأهمية تنظيف الاسنان ودعم السلوكيات الصحية التي من شأنها المحافظة على صحة الفم والأسنان.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تدخل طبي ناجح في مستشفى الملك خالد لإنقاذ حياة مصابة في حادث سير

تمكّن بفضل الله فريق طبي في مستشفى الملك خالد بنجران من إنقاذ حياة مصابة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *