الدانماركية “بيديرسون” تتصدر قائمة المنافسين في “السباق إلى كوستا ديل سول” دون منافس

عبدالله الينبعاوي_جدة :

ظفرت الدانماركية إميلي بيديرسون كقائدة لفريقها بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق لتهيمن على لقبي بطولة أرامكو السعودية النسائية وصندوق الاستثمارات العامة، ضمن الجولة الأوربية النسائية التي أقيمت فعالياتها على ملعب رويال غرين بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتوج معالي رئيس جولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ياسر الرميان البطلة بيديرسون وفريقها بجوائز البطولة وشاركه في التتويج الرئيس التنفيذي ماجد السرور والسيدة الكسندرا اميريا الرئيس التنفيذي للجولة الاوربية السيدات.

وقال معالي رئيس مجلس إدارة جولف السعودية الاتحاد السعودي للجولف الأستاذ ياسر الرميان: ” هذه لحظة تاريخية للمملكة ولجولف السيدات ونحن فخورين جدا بهذا الإنجاز.”

وحصد الفريق الذي تقوده بيديرسون البطولة بعد أن حقق معدل ضربات (-40) لتحصد البطلة مجموع جوائز قدره 207,500$ وتحصل زميلاتها جائزة قدرها 32,437$ لكل لاعبة.

وبفوز صاحبة الـ 24 عام ببطولتين متتاليتين، تصدرت الدانماركية قائمة المنافسين في “السباق إلى كوستا ديل سول” دون منافس وهو الحدث الختامي للموسم والذي ستتوج فيه بلقب الفائزة “بالسباق إلى “كوستا ديل سول” وهي أبرز محطة في مشوار محترفات الجولة الأوروبية للسيدات في الموسم.

وعلقت بيديسون: ” أشكر جولف السعودية وجميع الشركاء على هذه البطولات الرائعة. بذلنا جهدنا كفريق لنخطف الصدارة وكانت نهاية قريبة.

‎وأضافت: ” إني سعيدة بأني ألعب هنا في السعودية انها حقاً كانت بطولتين رائعتين وأنا سعيدة بأدائي واستمتعت بوجودي هنا وأود العودة مره أخرى. ما يفعلونه جولف السعودية رائع حقاً، واني سعيدة أن أرى هذا الدعم الكبير في جولف السيدات وأتمنى أن يفعل الآخرون ما فعلته السعودية.”

‎وبمناسبة فوزها بـ “السباق إلى كوستا ديل سول” قالت” لا أصدق ما حصل هذا الموسم. كنت واثقة إنني قادرة على استعادة مستواي ولكن لم أتخيل إنني سأنهي الموسم بهذه القوة.

‎وأضافت: ” إنني متأكدة إننا سنسمع عن المزيد من بطولات الفرق في الجولف للمحترفين.”

‎وعلقت الاسكوتلندية “ميشيل ثومسون”: ” سعدت جداً عندما اختارتني بيديرسون لأنضم إلى فريقها. أنها من أفضل اللاعبات التي تنافست معهن وكل ما أردته هو أن أجاريها. أنها أصغر من سني بـ 10 سنوات ولكن تعلمت منها الكثير هذا الأسبوع.

‎وتعادل فريق “كيوريكاو” وفريق “ديل روي” في المركز الثاني بمعدل (-39) وبفارق نقطة عن الفريق ليحصلوا على جائزة المركز الثاني والثالث والذي يبلغ قدره 16,717$ للاعابة الواحدة.

‎وتطلب نظام الفرق تعديل طريقة احتساب النقاط حيث يتم تسجيل أفضل نتيجتين لكل فريق في كل حفرة. وبعد 3 أيام توج الفريق الذي يمتلك اعلى مجموع نقاط بأقل عدد ضربات إجمالية. ويبلغ مجموع جوائز بطولة الفرق 300،000 دولار ، كما سيتم تقديم جوائز على الأداء الفردي قدرها 200،000 دولار ليصل مجموع جوائز البطولة إلى 500،000 دولار..

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اعتماد قائمة الـ50 لاعبًا المشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو

أفادت تقارير صحافية، اليوم الثلاثاء، أن سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم اعتمد قائمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *