“نادي وسم الثقافي ” يعقد اللقاء الثقافي الأول في شهر رمضان المبارك

المدينة المنورة / أمينة فلاتة

عقد نادي وسم أول لقاءاته المباشرة في شهر رمضان المبارك يوم الأربعاء ٢ رمضان ١٤٤٢ الموافق ١٤ أبريل ٢٠٢١ في مقر المكتبة العامة بالدمام .
ويمكن وصف اللقاء “بلقاء الأسرة الرمضانية ” في جو روحاني سرد الحضور من خلاله ؛ ذكريات رمضانية لا تمحى من الذاكرة .
وقد قاد اللقاء ، الأستاذ تركي آل الحارث بمقدمة عن أحب الشهور إلى قلبه وقلوب الجميع ، أسهب فيها بعبارات روحانية عن شهر الخير والبركة .
ثم قدم أولى فقرات اللقاء وهي ؛ كلمة الأستاذ طارق المالكي ، رئيس نادي وسم الثقافي رحب المالكي بالحضور ، ثم روى قصة لأحد القضاة تجلت من خلالها أهمية بعد النظر والحكمة في التعامل مع مواقف الحياة .
وفي لفتة عن انطباعه بشان اول لقاء للنادي يقام في “شهر رمضان المبارك ؛ عبر المالكي عن سعادته بعبارات ذكر فيها أن : شهر رمضان له مكانة خاصة في الأنفس ، وروحانية عظيمة ، وأن الخلق الإسلامي يتسامى في هذا الشهر من خلال التعامل مع من حولنا .

توالت المداخلات التي عبرت عن اشتياق الحضور إلى هذه الأيام المباركة، حيث أضافت الأستاذة هدى الغامدي / الإعلامية في التلفزيون السعودي ، خلال اجتماع النادي: ومضات عن أحداث اسلاميه ومعارك تاريخيه مرتبطة بشهر رمضان ، بأسلوب سردي اثراءي رائع ثم اتبعتها بأسئلة وجهتها إلى الحضور الذي أظهر تفاعلا يشكر عليه وختم بالتصفيق .

أما فقرة “مقهى وسم” بادارة الأستاذ دخيل الشمراني ، الذي قدم من خلالها كلمة عن أثر رمضان في نفسه و سرد بعض الأحداث المرتبطه في ذاكرته بهذا الشهر الفضيل . ثم طلب من الحضور مشاركته ذكريات الطفولة والصبا في رمضان . فكانت فقره مليئة بالحنين والذكريات الجميلة .

كما شاركت الناشطة الاجتماعية والتطوعية المعروفه بماما سميره بزيها الخليجي التقليدي القديم وحكاياتها واستذكار بعض العادات القديمه التي تلاشت مع الزمن مما أضاف للقاء عبق خاص ، ثم اختتم الأستاذ تركي آل الحارث فقرات الاجتماع بكل ود ومحبة.

وحضر اللقاء الشاعرة الكبيرة أديم الأنصاري عضو نادي وسم وأستاذة الأدب العربي .

أيضا تميز اللقاء بحضور الأستاذة فاطمة الجعيب كأول حضور فعلي لها ، وقد رحب بها الجميع

الجدير ذكره أن اجتماعات ” نادي وسم الثقافي ” ستتواصل في رمضان ، بالشكل الذي يرضي طموح أعضاءه ومحبيه ، بالتوافق مع الحفاظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نادي وسم الثقافي يقيم اللقاء الشهري “بمركز اثراء “

المدينة المنورة/ أمينة فلاتة أقام نادي وسم الثقافي لقاءه الشهري في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *