د. الفارس : جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره.. امتداد للأعمال الخيرة الكبيرة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين

الرياض/ فهد السميح

أكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية الدعوة والإرشاد بالرياض الدكتور أحمد بن عبدالله الفارس إن المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها 22 امتداد للأعمال الخيرة الكبيرة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين في مختلف مجالات الخير التي من أعظمها وأبرزها العناية بكتاب الله وهي ترسيخ لسمة من أعظم سمات هذه المملكة ونهجها الحكيم فهي مهبط الوحي وقلب العالم الإسلامي.

جاء ذلك في تصريخ صحفي بمناسبة انطلاقة التصفيات النهائية للمسابقة والتي يشارك فيها 131 متسابقا ومتسابقة، وتضم سبعة أفرع وتقام افتراضياً لأول مرة بسبب ظروف الجائحة.
وقال الفارس لقد رسخ سمة العناية بالقران الكريم الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله،  ويرعاها ويحوط بعنايتها في هذا العهد الميمون خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله وأيدهم.

وأوضح الفارس إن هذه المسابقة يتنافس الناشئة وأبناء شهداء الواجب من مختلف مناطق مملكتنا الغالية على مائدة القرآن الكريم وفي هذه المناسبة نذكر أبناء وبنات الوطن على الاستشعار بأهمية القرآن الكريم في حياتنا والتقيد بأحكامه وتدبر معانيه والتخلق بأخلاقه فنبينا صلى الله عليه وسلم كما جاء في الصحيح أحسن الناس خُلقا ولما سُئلَت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن خلق النبي عليه الصلاة والسلام، فقالت: “كان خلقه القرآن”.
وفي ختام تصريحه قدم الشكر والدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – على رعايتهما وعنايتهما بكتاب الله الكريم وحفظته، سائلاً الله – تبارك وتعالى – أن يجزيهما خير الجزاء على ما يقدمانه في سبيل نشر كتاب الله – عز وجل – وسنة رسوله الأمين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المعهد السعودي التقني للتعدين يعلن عن برنامج (دبلوم منتهي بالتوظيف)

يعلن المعهد السعودي التقني للتعدين عن فتح باب القبول لبرنامج دبلوم التعدين المنتهي بالتوظيف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *