22ألف طالب وطالبة بالقريات يؤدون الاختبارات غداً الأحد ومدير التعليم مخاطبا الطلبة :”أنتم قادرون

عبدالعزيز المقنط _الجوف

يؤدي يوم غدٍ الأحد السادس من شهر رمضان الموافق 18أبريل 2021م نحو22 ألف طالب وطالبة من طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442 هـ “عن بُعد” بإدارة التعليم بمحافظة القريات.

من جانبه تمنى مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي لجميع الطلبة التوفيق والحصول على أعلى الدرجات، وقال الدكتور الثبيتي في كلمة وجهها لأبنائه الطلبة:” أبناؤنا قادرون على الحصول على أعلى الدرجات والتفوق في ظل الظروف الراهنة، فالإصرار والتحدي سمه للطالب المميز الذي يسعى لخدمة وطنه”، وأكد الدكتور الثبيتي أن جميع منسوبي الإدارة يقفون استعدادا لهذه الفترة، لاسيما تقديم المساعدة للطلبة وأولياء أمورهم لتجاوز المعيقات إن وجدت، مؤكداً على أهمية التقيد بالأنظمة والأدلة الخاصة بالاختبارات ومراعاة ما ورد فيها واعتماد تطبيقها، ونوه الدكتور الثبيتي على ضرورة التقيد بالأنظمة الخاصة بأداء الاختبارات في المدارس والدليل التفسيري لتقويم الطلاب وتوزيع درجات المواد الدراسية للتعليم عن بُعد.

وأشاد الدكتور الثبيتي بالدور والجهود التي يقوم بها المشرفون والمشرفات وقادة المدارس والهيئات التعليمية والإدارية، والتي بذلت خلال عام دراسي استثنائي ناجح .

هذا وقد نوهت الإدارة لمواعيد الاختبارات حيث ستبدأ الفترة الزمنية لاختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة 12.30 – 2.30 ظهرًا , على أن تستمر العملية التعليمية خلال فترة الاختبارات من خلال تخصيص الوقت المتبقي لتقديم حصص لمراجعة المقررات وتعزيز المهارات وتسديد الفاقد التعليمي إن وجد.

هذا وقد كانت اختبارات المرحلة الابتدائية قد بدأت في اليوم الأول من رمضان حيث أدى نحو 25 ألف طالب وطالبة من الصف الثالث وحتى السادس اختبارات الفصل الدراسي الثاني عن بُعد وذلك خلال اليوم الدراسي من الساعة 3- 5 عصرًا عبر منصة مدرستي.

وقد أطلقت إدارة تعليم القريات ممثلة بقسم التوجيه والإرشاد جملة من النصائح والتوجيهات خلال فترة الاختبارات ومن بينها ما يخص بالدعم والمساندة للطلبة وأسرهم بالتواصل عبر أجهزة الاتصال :

للبنين الهاتف الإرشادي

الثابت للقسم 0146441019 واتس آب / 0505391862

وللبنات: هاتف القسم 0146427395

عن عائشه برناوي

شاهد أيضاً

“الصحة”: المرحلة الحالية تتطلب استكمال التحصين بالجرعتين أو التنشيطية

شددت وزارة الصحة، اليوم (الثلاثاء)، على أن المرحلة الحالية تتطلب استكمال التحصين بأخذ لقاح كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *