توقيع مذكرة تفاهم لمبادرة شركة التنمية الغذائية لزراعة مليون شجرة في محافظة شقراء

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

وقعت شركة التنمية الغذائية وفرع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء مذكرة تفاهم لمبادرتهم بزراعة مليون شجرة في محافظة شقراء وقد تم التوقيع في مكتب محافظ شقراء الأستاذ عادل البواردي. وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة التنمية الغذائية الأستاذ ذو الفقار حمداني، ورئيس العمليات الأستاذ نيون دايسكي، ومدير عام التطوير الأستاذ شرف الشرفاء، ومدير شؤون الشركات الأستاذ عبد الرحمن العنزي ، والأستاذ محمد طارق الرئيس التنفيذي للاستدامة .

هذا وتعد شركة التنمية الغذائية أحد شركات مجموعة الدباغ حيث تساهم في مضاعفة عدد الأشجار في محافظة شقراء من ٥٠٠ ألف شجرة إلى مليون شجرة إضافية كما ستساهم في تشجير المنتزه البري لمحافظة شقراء مما يسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية وتنقية الهواء والحد من التصحر وإصلاح التربة باستخدام المياه المعالجة من مخلفات الدواجن واستخدامها كأسمدة.

وقد ألقى الأستاذ أحمد شرف عسيلان المدير العام لشركة التنمية الغذائية كلمة قال فيها: بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي في شركة التنمية الغذائية يسرني أن أرحب بكم بمناسبة حفل توقيع مذكرة التفاهم لمبادرة شركة التنمية الغذائية لزراعة مليون شجرة في محافظة شقراء. حيث تمثل مبادرة المليون شجرة مشاركة متواضعة لتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله. حيث ستساهم المبادرة بشكل مباشر في زيادة الغطاء النباتي لمكافحة التصحر. وتقليل الانبعاثات الكربونية لتخفيف من اثار الاحتباس الحراري. مما سينعكس إيجابياً على جودة الحياة لسكان المنطقة.

وتمثل هذه المبادرة الإنتاج الحيواني المستدام المسؤول حيث ستعتمد على إعادة تدوير المياه المعالجة الخاصة بمشاريعنا في المحافظة. وإعادة استخدامها في ري الأشجار. وبهذه المناسبة ندعو باقي زملائنا في القطاع الزراعي للمشاركة لتحقيق التنمية الغذائية والزراعية المستدامة لتعزيز أمننا الغذائي وتوفير بيئة خضراء نقية وصحية لأجيالنا القادمة في مملكتنا الحبيبة.

وأشكر شركائنا في محافظة شقراء ممثلين بـسعادة المحافظ الأستاذ عادل بن عبد الله البواردي ومدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس هليل بن سمار الكرشمي ورئيس قسم البيئة بمحافظة شقراء الأستاذ فهد بن فيصل الدعجاني والمكتب البلدي في المحافظة وباقي منسوبي الدوائر الحكومية في المحافظة لتذليل كافة الصعوبات والعمل معاً لجعل محافظة شقراء مثال ونموذج يحتذى به في المنطقة.

تجدر الإشارة أن هذه المبادرة تمثل ضعف عدد الأشجار في محافظ شقراء، وستساهم في جعلها خالية من الكربون.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

خادم الحرمين يوافق على بناء مشروع جامع خادم الحرمين في الجامعة الإسلامية بباكستان

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *