مشروع وتين لإدارة المشاريع التنموية (pmd)

فوزية عباس – المدينة المنورة :

ضمن الشراكة الاستراتيجية للجمعية التعاونية متعددة الأغراض لمنسوبي جامعة طيبة مع جامعة طيبة تم تقديم مشروع وتين لإدارة المشاريع التنموية (pmd) والذي يعمل على تمكين العاملين في الأنشطة والنشاط الطلابي من المنهجيات العلمية المرتبطة بإدارة المشاريع التنموية، التي تمكنهم من صناعة وتصميم مشاريع متميزة تمثل خطط الأندية الطلابية وتحقق أهداف عمادة شؤون الطلاب بشكل عملي واضح وتساند منظمات المجتمع المحلي في مواكبة رؤية 2030 المهتمة بالتنمية المجتمعية.

كما يهدف البرنامج على إيجاد مرجعية علمية عالمية لتصميم وإعداد وتنفيذ إنهاء المشاريع وتحسين جودة تصميم وإعداد وتنفيذ وإنهاء المشاريع وخطط الأندية، وزيادة فرص تبني ودعم مشاريع عمادة شئون الطلاب، وزيادة أثر المشاريع المنفذة بشكل عملي، وتوفير معايير علمية عالمية للتقييم ومتابعة إعداد وتنفيذ وإنهاء المشاريع.

وقدم البرنامج الأستاذ محمد سيسي مدرب معتمد في إدارة المشاريع التنموية (pmd) من منظمة إدارة المشاريع العالمية pm4ngos.

وكما تتوج دوما شراكة الجمعية التعاونية مع شريكها الاستراتيجي جامعة طيبة ببرامج ومشاريع مميزة، تميز ولله الحمد البرنامج التدريبي والذي أقيم في الفترة من 8-شعبان – 1442هـ إلى 19-شعبان – 1442هـ خلال 25 ساعة تدريبة عبر منصة زوم، والذي يستهدف رواد الأندية الطلابية ومنسوبي عمادة شئون الطلاب بجامعة طيبة.

ويهتم مشروع وتين بنقل المعرفة في إدارة المشاريع التنموية(pmd) للمشاركين وتطبيقها عمليا، وأوضح المدرب محمد سيسى مقدم هذا المشروع والمعتمد من منظمة ادارة المشاريع التنموية PM4NGOs في منهجية(pmd) بأن (pmd) منهجية علمية عالمية معتمد وتم تطبيقها عمليا على خطط الأندية الطلابية بمشاركة مجموعة من المستشارين المعتمدين في منهجية إدارة المشاريع التنموية ( pmd).

فكانت نقلة نوعية أن تعتمد منهجية علمية في خطط الأندية الطلابية التي سوف يستفيد منها مجتمع المدينة المنورة بأسره وسيكون لها بالغ الأثر أن شاء الله.

وقد استفاد من هذا المشروع أكثر من ٦٠ مشارك وتم انجاز أكثر من ٤٠ خطة نادي طلابي في جامعة طيبة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله العجلان في ذمة الله

فهد السميح / روافد العربية توفى العالم الجليل الشيخ  عبدالرحمن العجلان عن عمر يناهز 83 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *