في التصويت الرمضاني السنوي للمسؤولية الاجتماعية .. منصة إحسان أهم حدث وفايز المالكي أفضل مشهور وجود الإسكان أفضل جهة خيرية وجاهز الأفضل في القطاع الخاص.

الرياض / هدى الخطيب

شارك أكثر من ٦٢٠٠ شخص في التصويت الرمضاني الذي أطلقه المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية عن أهم أحداث ومبادرات وأعمال المسؤولية الاجتماعية في شهر رمضان لهذا العام ٢٠٢ .
حيث نال حدث إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في المملكة (إحسان) أهم حدث في المسؤولية الاجتماعية حيث بلغت التبرعات أكثر من ٥٠٠ مليون ريال والتي تهدف إلى دعم شتى مجالات العمل الخيري والاجتماعي وتضم فرصاً للتبرع في مجال التعليم والصحة والإسكان والسجناء وغيرها عبر منصة احسان للعمل الخيري .حيث نالت ٧٥ ٪؜من المصوتين.

في المقابل حصلت منصة جود على أفضل جهة خيرية في رمضان حيث استطاعت أن تأمن أكثر من ٢٠٠مسكن للأسر في شهر رمضان المبارك بدعم من جهات وشخصيات وهي احدى مبادرات مؤسسة الإسكان التنموي التابعة لوزارة الإسكان والتي وجدت تفاعلاً كبيراً من قبل الشركات والمؤسسات وعدد من الشخصيات البارزة ونالت تصويت ٦٢ ٪؜ من المصوتين.
وحصل الفنان فايز المالكي أفضل شخصية مشهورة ساهمت وفعلت مسؤليتها الاجتماعية نسبة ٩٤ ٪؜ حيث ساهم في دعم ١٥٠٠ حالة عبر منصة شفاء وجمع ما يقارب ٢٧ مليون ريال كما تبرع بقيمة ٥ مليون ريال عبارة عن إعلانات مجانية لمنصة جود الإسكان وساهم بشكل يومي في الترويج لها عن طريق وسائل التواصل الخاصة به حتى بلغ عدد المساكن التي توفيرها ٢٠٠مسكن.

كما ساهم في الترويج لمنصة احسان وساهم في دعم عدد من الجمعيات مثل جمعية الأطفال المعوقين وجمعية إنسان وجمعية إخاء وجمعية المكفوفين وجمعية تكافل بالإضافة إلى دعم جمعية تراحم حيث وصلت المبالغ إلى ٢٠مليون ريال واستفاد منها ١٠ آلاف أسرة.
كما شارك في دعم جمعية (إطعام) بـ ٢مليون وجبة إفطار صائم ، واستطاع المالكي أن يحدث حراكاً واسعاً في مجال العمل الخيري مما جعله ينال عدداً  من الألقاب مثل سفير الإنسانية وسفير المسؤولية الاجتماعية وسفير العمل الخيري وسفير جود الإسكان وغيرها ، مما جعله يستحق هذا التصويت العالي من قبل الجمهور.

بينما حصل تطبيق جاهز نسبة ٤٥٪؜ من التصويت على أفضل جهة من القطاع الخاص فعلت مسؤليتها الاجتماعية في شهر رمضان من خلال عدد من المبادرات ، حيث ساهمت في منصة إحسان بمليون ريال بالإضافة إلى إطلاق منصة “جاهز للخير”والتي تتيح التبرع بطريقة سهلة بالإضافة اسهامها في كفالة ١٠٠٠ يتيم من خلال الرتويت أو الإعجاب في حسابها كما فعلت جاهز مسؤليتها في رمضان من خلال رعايات عدد من الفعاليات الرمضانية والتوقيع مع جمعية بناء لدعم مشروع تمكين وجاء هذا التميز امتداداً لتميزها في الأونة الأخيرة في المسؤولية الاجتماعية وبشكل لفت الانظار .
ونالت مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير منطقة الشرقية بدعم المرأة الملقبة (بائعة الخضار) بالدمام من خلال توفير مقر دائم ونظامي ودعمها مادياً لإطلاق محلها للخضار بعد تعرضها للتنمر في الفيديو الشهير من أحد الأشخاص الذي تم استدعائه لاحقاً من النيابة العامة، حيث نالت أهم مبادرة في شهر رمضان بتصويت بلغ ٥١ ٪؜ من المصوتين.
ونالت وزارة الإسكان أفضل جهة حكومية فعلت مسؤوليتها الاجتماعية بتصويت بلغ ٣٩٪؜وذلك يعود إلى إطلاق منصة جود للإسكان ودعمها من قبل الوزير والعاملين في الوزارة حيث حققت نجاحاً كبيراً.
وسيتم نشر باقي تفاصيل الاستفتاء لاحقاً وبكل التفاصيل واقامة حفل بعد رفع الاحترازات لتكريم المتوجين بالتصويت .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

إرادة لخدمات إرادة بجدة يطلق حملة الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى

جدة – حمدان بن سلمان الغامدي أطلق مجمع إرادة والصحة النفسية لخدمات إرادة ممثلاً في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *