داركم والمنصة السعودية رسما الابتسامة والفرحة على وجوه 50 في احتفالية العيد بجدة

عبدالله الينبعاوي_جدة:

نظم وقف داركم لرعاية المرضى النفسيين وفاقدي المأوى بمبنى إنجي بن زقر بجدة بالتعاون مع المنصة السعودية، ورسما البسمة والفرحة على وجوه 50 نزيلاً، خلال احتفالية عيد الفطر المبارك، أقيمت أمس بحضور عدد من المسؤولين والجهات الحكومية والجهات الداعمة وشركاء النجاح والإعلاميين، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة في هذا الخصوص.
وتخلل اللقاء الذي قدمه الإعلامي يحي الشاطر، عددا من الفعاليات الترفيهية والمسابقات المتنوعة بقيادة الحكواتي أحمد الصياد رئيس مجموعة روافد الفنية، وسط تفاعل الحضور، إضافة إلى عروض ومواهب بمشاركة أحد نزلاء الوقف والفكاهي عبد العزيز الحارثي الذي قدم فقرة أمتعت الحضور بقفشاته المتنوعة.

وهنأ ناظر الوقف ملاك باعيسى نزلاء الدار بعيد الفطر المبارك خلال كلمة رحب خلالها بالضيوف، واستعرض مسيرة وقف داركم وخططه المستقبلية الطموحة في الإيواء والرعاية والتأهيل مشيرا إلى أن الوقف يستوعب 300 نزيلا، ويعمل في مرحلته الأولى حالياً على ٥٠ نزيلا، تقدم لهم جميع الخدمات المعيشية والنفسية والعلاجية على أعلى مستوى بالتعاون مع الجهات الحكومية، تعزيزا للعمل الإنساني الذي رسخته المملكة في الداخل والخارج، بفضل للمبادرات والبرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وبالتواكب مع رؤية الوطن 2030.

من جهته، ثمن الرئيس التنفيذي للمنصة السعودية السيد حامد العطاس، وقف داركم على تعاونه في إقامة المبادرة بهدف رسم البسمة والفرحة على وجوه نزلاء الوقف، في أيام عيد الفطر المبارك، ودمجهم مع المجتمع، ونوه بدور شركاء النجاح ممثلة في الرقم الأول للترفيه وتطبيق بشق تمرة ومجموعة روافد الفنية على مشاركتهم في هذا اللقاء.

وتجول الجميع في أروقة الوقف وأطلعوا على ورش العمل الفنية والحرفية التي جسدت مواهبهم الفنية الذاتية وإبداعاتهم، وتم توزيع الهدايا على نزلاء الوقف وتكريم الداعمين وشركاء النجاح والتقطت الصور الجماعية بهذه المناسبة.

ويعد وقف داركم الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، لا تقتصر خدماته على الإيواء، بل تمتد إلى التأهيل النفسي والاجتماعي والمهني، والمتابعة بعد التأهيل، ويضم 50 نزيلا، تم تأهيل عدد منهم، وأبرم عدد من الاتفاقيات والشراكات مع من الجهات الحكومية ذات العلاقة والخاصة.
الجدير بالذكر، أن وقف داركم لرعاية المرضى النفسيين وفاقدي المأوى مرخص من الهيئة العامة للأوقاف برقم (503) ولدية عدد من معامل الورش الفنية والأعمال الحرفية لتحويل نزلاء الوقف واستثمار إبداعاتهم إلى منتجين وفاعلين في المجتمع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أطفال جازان على موعد مع قدامى المنتخب السعودي .. مباراة نوعية تدعم أطفال ذوي الإعاقة في يومهم العالمي

عبد الله عكور/ جازان استنفرت إدارة مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بجازان جهودها في التحضير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *