وضع حجر أساس مستشفي بهية زايد بحضور العديد من الشخصيات العامة المصرية

فوزية عباس / القاهرة 

شهدت الدكتوره مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة المصرية وضع حجر الاساس وإطلاق مشروع مستشفى بهيه للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان فرع الشيخ زايد. وذلك اليوم 24 من نوفمبر الجارى وبحضور مهندس تامر شوقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية،وعدد من الشخصيات العامه وعلى راسهم الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية سابقا ، واللواء مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد ،والأستاذ هشام سليمان منتج سينمائي، والإعلامية إيمان رياض، المهندس حسن علام رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام للمقاولات، .

توجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسه المجلس القومي للمرأة بأسمى معاني الشكر والتقدير الي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي استجابته لسيدات مصر واطلاقه وتبنيه مبادرة دعم صحة المرأة المصرية ، كما اشادت بالدور الذي قامت به الدكتوره هالة زايد وزيره الصحة والسكان التي قامت بتنفيذ المبادرة حتي تم الوصول الي مايقرب من ٩ مليون سيده في مختلف محافظات الجمهوريه.

وأعربت الدكتوره مايا مرسي عن سعادتها بتواجدها اليوم في وسط عائلة بهيه مشيرة ان فرع مستشفي بهية الجديد بالشيخ زايد خطوة جديده ناجحه ومضيئة فى مسيرة بهية ، مشيره أن مايتم في بهية دليل علي الخير الحقيقي الموجود في قلوب المصريين ، مضيفه إننا جميعا كأفراد و مؤسسات و مجتمع مدني ندعم ونساند مستشفى بهية ومحاربات بهيه الجميلات ، مؤكده أنها تعتبر نفسها حفيدة من حفيدات بهية وتوجهت بخالص الشكر لعائله بهية وكل من ساند ودعم مستشفي بهيه مشيره إلي أننا نتطلع لتحقيق المزيد في المستقبل القريب.

وأعربت الدكتوره مايا مرسي عن حلمها في تخفيض الفتره المتوقعة للانتهاء من بناء فرع مستشفى بهية في مدينه الشيخ زايد من ثلاث سنوات إلي عامين مؤكدة أنها ستسعى لتحقيق هذا الحلم ، مشيره أننا استطاعنا حتي الآن أن نجمع ثمن ٢٧٪؜ من غرف المستشفي من تبرعات الافراد والمجتمع المدني ونتمني أن نصل إلي ٣٥٪؜ من عدد غرف المستشفي مع نهاية هذا العام و إلي ٧٠ ٪؜في شهر ٦ القادم، و؜ مع نهايه العام القادم نكون قد وصلنا إلي ١٠٠٪؜ من عدد الغرف .

و اعربت عن حلمها الكبير أن تكون في محافظات مصر عيادات صغيرة لبهية للكشف علي السيدات وتوصيلهم إلي فروع المستشفي في الهرم والشيخ زايد بعد انتهاءها ، بحيث تكون بهية في كل محافظة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وفاة نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في حادث قطار طوخ

روافد العربية: عبدالعزيز العنزي كشفت مصادر مصرية قضائية عن وفاة المستشار طاهر عبد الباري إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *