فوائد عديدة لتناول كوب الليمون الدافئ بالصباح

يمكن استبدال قهوة الصباح بكوب من ماء الليمون الدافئ لمدة أسبوعين فقط، حيث ستشعر باليقظة والانتعاش والصحة الشاملة بحيث لن تعود أبدًا للكافيين، كما يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويقضي على السموم المتراكمة من اليوم السابق.

ويعد علاج طبيعي للجفاف؛ حيث يسرع عملية إعادة توازن الإلكتروليتات والطاقة في جسمك، كما أن حمضيات الليمون مليئة بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعمل معًا لتشكيل تأثير وقائي ضد إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

 

ويحتوي على مضادات أكسدة قوية، ستلاحظ انخفاضًا في الشوائب والتجاعيد، وبشرة أكثر نعومة وصحة نتيجة لفوائده في إزالة السموم، فيما يمكن أن يساعد في عمل الكبد على أعلى مستوى، بالإضافة إلى طرد السموم من خلال تعزيز وظيفة الإنزيم، ويساعد حمض الستريك الموجود فيه أيضًا على تبديد البكتيريا الضارة.

 

ويعتبر غني بالبوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم ويساعد شرب ماء الليمون على ضمان عمل وظائف القلب والدماغ والكلى والعضلات بشكل سليم، ويقلل نزلات البرد ويقوي المناعة، ومضاد للالتهابات؛ حيث يساعدك في إزالة حمض البوليك الضار الذي يمكن أن يسبب الالتهاب، ويساعد في الحفاظ على درجة الحموضة المثالية، وزيادة التمثيل الغذائي.

عن رحاب محمد

شاهد أيضاً

«الصحة» توضح مدى إمكانية تعارض أخذ اللقاح مع أدوية الروماتويد

  رنا الزهراني: متابعات   أوضح حساب “الصحة 937” التابع لوزارة الصحة، اليوم الأحد، مدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *