هواوي تطلق استراتيجية حلول السحابة لدفع عجلة التحول الرقمي للحكومات والشركات الذكية في منطقة الشرق الأوسط

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

 

عقدت هواوي قمة السحابة الالكترونية لمنطقة الشرق الأوسط 2020 اليوم عبر الإنترنت بمشاركة عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من القطاعين العام والخاص وطيف واسع من العملاء والشركاء والخبراء ذوي الصلة بأعمال السحابة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وأطلقت الشركة خلال القمة استراتيجيتها لتطوير أعمال السحابة الالكترونية في المنطقة، وسلطت الضوء على قيمة البيانات في الاقتصاد الرقمي ودورها الكبير في مسيرة الرقمنة المتواصلة في مختلف دول المنطقة.

وافتتح تشارلز يانغ، رئيس شركة “هواوي” في الشرق الأوسط، فعاليات القمة بكلمة افتتاحية حملت عنوان “تسخير القدرات السحابية والذكاء الاصطناعي يعزز ريادة منطقة الشرق الأوسط في العالم الرقمي”، تطرق من خلالها إلى الفرص غير المسبوقة التي يوفرها العالم الرقمي للمنطقة، وأشار لالتزام هواوي في العمل على تسخير البنية التحتية الرقمية المتكاملة والذكاء الاصطناعي وتقنيات الجيل الخامس لإرساء الأسس الذكية في المنطقة.

وكشفت هواوي خلال القمة عن خطة شاملة لبناء منظومة التحول للحكومات والشركات الذكية في منطقة الشرق الأوسط. وعزمها على استثمار 14.5 مليون دولار خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لصقل قدرات أكثر من 1000 شريك استشاري و500 شريك فني. وعلاوة على ذلك، ستتعاون سحابة هواوي مع أكثر من 10 جامعات وستساعد أكثر من 3 آلاف خبير فني في الحصول على شهادات HCIx.

كما أوضحت جاكلين شي، رئيسة القسم الدولي والتسويق لمجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، إن الحوسبة السحابية تمثل البنية التحتية الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تمهد الطريق أمام الحكومات والشركات نحو التحول الذكي. وتعتبر سحابة هواوي السحابة العامة الأوسع نطاقاً والأسرع نمواً على مستوى العالم، حيث تقدم خدماتها للعملاء في آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوروبا وروسيا، وتتعاون اليوم مع أكثر من 23 ألف شريك حول العالم. وبناء على ذلك، تتمتع سحابة هواوي بالقدرة على توفير الخدمات السحابية المبتكرة التي تلبي احتياجات الحكومات والشركات في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، أكد لي شي، رئيس مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، على دور البيانات باعتبارها الأصول الأكثر أهمية لاستقاء المعلومات في المرحلة الذكية، لا سيّما أن البيانات المتنامية تتطلب المعالجة بقوة حاسوبية أكثر قوة وتنوعاً لتنفيذ تحديثات الخدمة الذكية.

يذكر أن هواوي تسخّر إمكانات الابتكار الشاملة التي تجمع بين البرمجيات والمعدات والاتصال السحابي لتلبية متطلبات تخزين البيانات وعمليات الحوسبة ضمن أطر خدمية مختلفة. ويمكن لسحابة هواوي أيضاً تنفيذ عمليات الاستكشاف المشتركة وتطبيق ممارسات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع العملاء والشركاء ضمن قطاعات عدّة منها التصنيع والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية، لتساعد العملاء على تطبيق التحديثات الذكية في مجالات الخدمات والإدارة.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

ريلمي تطلق لعبتها المصممة realmeow لمستقبل أكثر جرأة وأصالة

  روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي   أعلنت ريلمي، العلامة التجارية الأسرع نموا في عالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *