الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام تطلق مبادرة لتطعيم شباب الفصام ضد فايروس كورونا

الرياض / هدى الخطيب:
   تصوير : نور السالم

أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام مبادرة لتطعيم شباب الفصام والتوحد بالتعاون مع وزارة الصحة مساء أمس الخميس في مركز معارض الرياض الدولي للمؤتمرات قسم كبار الشخصيات.

وتهدف المبادرة إلى تسهيل أخذ اللقاح ضد فايروس كورونا بحضور رئيس مجلس ادارة جمعية مرضى الفصام وبتنظيم من جمعية مرضى الفصام.

وأوضحت سمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفرحان رئيس مجلس إدارة جمعية مرضى الفصام أن جمعية مرضى الفصام أطلقت مبادرة تطعيم شباب الفصام من منطلق تسهيل أخذ اللقاح وتحصينهم ضد فايروس كورونا،  حيث وصل عدد الملقحين في المبادرة  22 شابا برفقة أسرهم ، وتتقدم الجمعية  بالشكر لوزارة الصحة ولجميع الإعلاميين والمنسقين في معارض الرياض والمتطوعين والمشاركين في المبادرة.

وأضاف مسؤول العلاقات العامة والإعلام بجمعية مرضى الفصام معتصم العريك ان هذه المبادرة تأتي لمساعدة أهالي الفصام على تلقى المريض للقاح في جو مريح وخدمات أسهل حيث وفرت الجمعية أخصائيين للتعامل مع مرضى الفصام ومساعدتهم علي أخذ اللقاح حيث أن البعض منهم يجد صعوبة في مقابلة الناس والالتزام بالإجراءات ، ولكن الحمدلله نجحت المبادرة بفضل الله ثم بإشراف سمو الأميرة سميرة ، وأشكر جميع الإعلاميين على تغطية المبادرة.

كما أفاد شقيق أحد مرضى الفصام أن المريض لم يسبق له الخروج من المنزل منذ سنتين ،ولكن اليوم بفضل الله ثم بجهود الجمعية تمكن من الخروج من المنزل والحضور وتلقي اللقاح بكل يسر وسهولة،  كما تقدم شقيقه بالشكر الجزيل للجمعية علي ماتبذله من جهود لمساعدة مرضى الفصام وأسرهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“خيرية صعوبات التعلم “وصحيفة صدى العرب ” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الخيري والإنساني

روافد العربية/ متابعات عقدت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم، والتي يمثلها رئيس مجلس الإدارة الدكتور عثمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *