رؤية استشرافية لإدارة أزمات التعاونيات وفق رؤية 2030

روافد / فريق التحرير

تستعد جمعية طيبة التعاونية لإطلاق ملتقى هو الأول من نوعه تحت شعار (رؤية استشرافية لإدارة أزمات التعاونيات وفق رؤية 2030) ويأتي هذا الملتقى بالتزامن مع اليوم العالمي للتعاونيات المتعارف عليه في أول يوم سبت لشهر يونيو والذي سيوافق 3 يونيو، وسيتم تفعيل الملتقى على مدى يومين السبت والأحد خلال الفترة 3-4/7/2021م الموافق 23-24/11/1442هـ.

ويتضمن الملتقى عددا من الجلسات النقاشية وجلسات أخرى لتبادل التجربة العملية في العمل في الجمعيات التعاونية وتبادل الخبرات في التعاونيات، كما يتخللها عدد من الفعاليات التدريبية وورش العمل المنظمة لعدد من الرياديين في مجالات مختلفة وفي مجال المؤسسات التعاونية، والرقمية، والجمعيات التطوعية الريادية في العمل التطوعي.

وسيتضمن الملتقى في اليوم الأول على عرض تعريفي عن جمعية طيبة التعاونية، بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية للملتقى، وجلسات نقاشية، وتجارب ناجحة في إدارة الأزمات، والرقمنة، والاستثمار في التعاونيات، كما سيقدم دورة في “مكافحة غسيل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب”.

علاوة على ذلك سيكون في اليوم الثاني أوراق عمل في مأسسة وقوننة التعاونيات، وكذلك أثر التطوع في نجاح القطاع الثالث، وورشة عمل تحويل الجمعية إلى مؤسسة رقمية، وورشة عمل في الاستثمار الفاعل، ثم الجلسة الختامية بالتوصيات.

وذكر المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ مشعل بن ياسين المحلاوي أن هذا الملتقى يعتبر مناسبة لتقديم منجزات الحركة التعاونية واستشراف الإجراءات الواجب اتخاذها لتجاوز الأزمات التي قد تعترض حركة الجمعيات التعاونية في تقديمها للخدمات التطويرية في مجال الاستثمار والرقمنة وغيرها، وتساعد هذه الملتقيات على تطوير آلية العمل في المؤسسات التعاونية، ورفع كفاءتها العملية، والارتقاء بالوعي المهني، وتجديد الفكر المؤسسي داخل المنظومة الواحدة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مجموعة الجفالي تشكر سمو وزير الطاقة لرعايته حفل إطلاق شركة سيمنس توسعتها الجديدة في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *