جيديا” راعٍ بلاتيني لتحدي الذكاء الاصطناعي في قطاع التجزئة

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

 

أعلنت “جيديا” الشركة الرائدة في مجال تقديم حلول المدفوعات الإلكترونية بالمملكة عن رعايتها لتحدي الذكاء الاصطناعي في قطاع التجزئة الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” وذلك في الفترة من 8 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2020. وبموجب هذه الرعاية سيتسنى لـ “جيديا” مساعدة رواد الأعمال في تصميم حلول وتقديم منتجات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتطوير القطاع، مع الإسهام في خلق الفرص النوعية المأمولة ضمن هذا القطاع.

بدوره، أعرب عبد الله العثمان المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “جيديا” عن سعادته الغامرة برعاية “جيديا” هذا الحدث الوطني الذي يتكامل مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 فضلاً عن إسهامه الجاد والفاعل في تعزيز أداء الذكاء الاصطناعي على صعيد قطاع التجزئة في المملكة.

هذا، ويهدف تحدي الذكاء الاصطناعي في قطاع التجزئة إلى تشجيع المواهب الوطنية على الابتكار، وإيجاد الحلول الملائمة لتحسين قطاع التجزئة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وزيادة عدد الشركات التقنية الناشئة في السوق المحلي، وذلك من خلال ثلاثة مسارات هي: تحسين تجربة العميل، رفع الكفاءة التشغيلية، وتطوير الخدمات المساعدة.

يذكر أن “جيديا” تقدم حلول مدفوعات إلكترونية من خلال أجهزة الدفع التي تتيحها الشركة عبر مختلف نقاط البيع في المملكة، لتوفر لعملائها من القطاعين العام والخاص المرونة القصوى التي تفتضيها طبيعة أعمالهم. وكانت الشركة قد بدأت نشاطها عام 2014 ليصل إجمالي أجهزة البيع النهائي التي قدمتها الشركة للسوق السعودي إلى أكثر من 400 ألف جهاز، يدعمها أكثر من 600 موظف وإداري وتقني محترف يتواجدون في مختلف مدن ومناطق المملكة.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

مجلس التنمية الاقتصادية يثمن جهود مؤسسة جسر الملك فهد في السعي لتقليص فترة انتظار الشاحنات

  روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي   ثمن مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *