اللغة العربية تزين قمصان لاعبي الهلال والنصر في المباراة النهائية

فوزية عباس / روافد

شهدت المباراة النهائية بين فريقي الهلال والنصر، مساء أمس السبت، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، حضورًا لافتًا للغة العربية من خلال تعريب قمصان اللاعبين وكتابتها باللغة العربية للمرة الأولى في تاريخ نهائي أهم البطولات الكروية المحلية.

وقال مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية أنه حضور الخط العربي في المباراة النهائية بين فريقي الهلال والنصر يأتي امتدادًا للحملة التي تقودها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة الرياضة لتعريب قمصان لاعبي الأندية المحلية في مختلف البطولات.

كما تأتي تحت مظلة مبادرة «عام الخط العربي» التي أطلقتها وزارة الثقافة للاحتفاء بفنّ الخط العربي وتعزيز حضوره في المجتمع، عبر مبادرات متنوعة أسهمت في إبراز فن الخط العربي، وتعزيز مكانة المملكة كحاضنة للخط العربي، وراعية له، ورائدة في دعمه.

ويعد الاهتمام باللغة العربية وفنونها وجمالياتها من الركائز الثقافية الرئيسة التي توليها القيادة الرشيدة عناية كبيرة لما تمثله من دلالات تعكس العمق الحضاري للمملكة وتُعبّر عن هويتها الثقافية العريقة.

وكانت وزارة الثقافة قد أطلقت مبادرة «عام الخط العربي» على العام 2020، ومددته ليشمل العام المقبل 2021، تقديرًا لفنون الخط العربي، وإبرازًا لنفائسه الإبداعية، وحتى تمنحه المزيد من الديمومة من خلال إنجاز الكثير من الفعاليات بالتعاون مع الأفراد والجهات الحكومية والخاصة، حيث قدمت منذ انطلاقة العام مبادرات متنوعة شارك فيها مبدعو الخط العربي من المملكة والعالم العربي من مختلف الأجيال.

ومن هذه المبادرات تدشين منصة «الخطاط» التي تعد أول منصة إلكترونية متكاملة لتعليم الخط العربي وفنونه، وحملة تعريب أسماء اللاعبين على قمصان الأندية لتعزيز حضور الخط العربي في المجال الرياضي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكشف عن موعد إجراء قرعة دوري الأبطال وكأس الاتحاد

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن موعد إجراء قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *