البنك السعودي للاستثمار يتعاون مع تريند مايكرو لتعزيز حماية أصوله الرقمية

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

 

أعلنت اليوم تريند مايكرو إنكوربوريتد أن البنك السعودي للاستثمار تبنى بنجاح حلول تريند مايكرو الأمنية ضمن سلسلة حلوله الأمنية الأخرى بهدف حماية أصوله الرقمية من التهديدات السيبرانية، وبهدف تقديم خدمات فريدة أكثر أماناً للعملاء.

وفي سياق تفصيلي، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود البنك السعودي للاستثمار الرامية للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للعملاء وضمان حمايتهم على النحو الذي يكون فيه العميل في أعلى هرم الأولويات، حيث شرع البنك نحو تبني خطة استثمارية من شأنها الاعتماد على نهج أمني متطور يتميز بطبقاته الأمنية المتعددة، لتتماشى هذه المساعي مع نهج بيئة البيانات الافتراضية الحديثة.

وعلى إثر ذلك، نفذ البنك وفقاً لضوابطه الدفاعية الجديدة نموذج أمني وفق سياسة حازمة، والذي يعمل بمثابة أداة تُوازن بين إمكانات الضوابط الاحترازية التي تتحكم بصلاحية الوصول إلى البيانات وقدرات كشف التهديدات المتطورة التي تتميز بإتاحة رؤية شاملة ومتكاملة، وبالتالي سيتمكن البنك من خلال حلول تريند مايكرو من امتلاك تحليلات أمنية تفصيلية للسلوكيات غير الموثوقة إلى جانب التمتع بآلية متقدمة في مكافحة التهديدات.

وتعليقاً على هذا التعاون، أكد أيمن الشافعي رئيس مركز عمليات أمن المعلومات في البنك السعودي للاستثمار على رؤيتهم المتمثلة في توفير بيئات آمنة ومحمية بما يضمن ثقة العملاء وتلبية أفضل متطلبات التعامل البنكي المتميز، مشيراً إلى أن هذا التعاون يجسّد خطوة بارزة نحو تحقيق هذه الرؤية.

وأضاف الشافعي قائلاً: “سنتمكن بموجب هذه الشراكة من تعزيز ضوابط البنك الدفاعية والأمنية في هذا المجال، وذلك من خلال تحصين بيئة البنك برؤية أمنية ثاقبة قادرة على اكتشاف الأنشطة المشبوهة وتوفير الحماية اللازمة بشكل استباقي قبل وقوعها.”

والجدير بالذكر أن البنك السعودي للاستثمار قام بتبني الحل الأمني تريند مايكرو <<Deep Discovery Inspector>> من أجل مراقبة آلية نقل وحركة المعلومات في الشبكة عبر جميع المسارات داخل مراكز البيانات، إلى جانب المسارات الأخرى التي تمر صوب النقاط الطرفية، مما يضمن تحقيق الاستجابة السريعة ضد الأنشطة غير الموثوقة والملفات الضارة مثل فيروسات الفدية “Ransomware” والتهديدات المتطورة.

علاوة على ذلك، يوفر << Deep Discovery Email Inspector >> القدرة على مراقبة المراسلات الإلكترونية للبنك وحماية المستخدمين ضد الهجمات التي تستخدم البريد الإلكتروني، وإرسال التنبيهات الخاصة بالتهديدات الإلكترونية المحتملة فوراً عند حدوثها.

ومن جانبه قال الدكتور معتز بن علي، نائب رئيس تريند مايكرو للشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تواجه الشركات في ضوء نظام العمل الجديد تحديات كبيرة من عدة جوانب، وإننا نرى أن السبيل الوحيد للتغلب على هذه التحديات هو المساهمة في تطوير أعمالهم بما يضمن تلبية احتياجات العملاء المتنامية وذلك لتعزيز أمن بياناتهم عبر الاعتماد على شريك أمني موثوق به”.

وأضاف معتز: “نفخر بالثقة التي أولانا إياها البنك السعودي للاستثمار من أجل تأمين رحلة التحول الرقمي الخاصة به، كما أننا سنواصل جهودنا الرامية إلى توفير ابتكاراتنا الأمنية في السوق، وتمكين عملائنا من الدفاع عن أنفسهم ضد التهديدات السيبرانية واكتشافها والاستجابة لها بشكل أفضل”.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

معالي الشيخ الدكتور سعد الشثري ينضم لعضوية اللجنة الشرعية للبنك الأهلي

عبد الله الينبعاوي: روافد انضم معالي الشيخ الدكتور سعد الشثري المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *