تبدأ غداً وتستمر لمدة 6 أيام بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء .. الشؤون الإسلامية تنظم سلسلة محاضرات ضمن برنامج تأهيل الدعاة والداعيات الجدد

فهد السميح/ الرياض
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد، بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء، سلسلة محاضرات ضمن برنامج “التأهيل العلمي للدعاة والداعيات”، يقدمها نخبة من المختصين والمختصات بالأمن الفكري والدعوة وأساليبها، عبر البث المباشر عند الساعة التاسعة مساء، بدء من يوم غدٍ الاثنين.
حيث يلقي غداً وكيل الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد الشيخ عواد بن سبتي العنزي محاضرة تحت عنوان “قل هذي سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة”، وفي اليوم التالي تقام محاضرة نسائية بعنوان “الحث على الاجتماع وذم الفرقة” تلقيها الداعية هيفاء بنت عبدالله الرشيد، وفي يوم الأربعاء القادم تقام محاضرة تحت عنوان “التأهيل العلمي للداعية لمواجهة الأفكار المتطرفة المنطلقات والأساليب” يلقيها الدكتور محمد بن أحمد الفيفي.
كما تقام في اليوم الرابع عشر محاضرة خاصة بالداعيات بعنوان “معالم منهج السلف الصالح” تلقيها الداعية لمياء بنت سليمان القزلان، وفي السابع عشر منه تقام محاضرة بعنوان “أهمية الفقه في الدين في حياة الداعية” يلقيها الدكتور محمد بن فهد الفريح، وفي اليوم الثامن عشر تقام محاضرة بعنوان “خطر الجماعات والأحزاب الدعوية” يلقيها الشيخ فهد بن سليمان الفهيد.
وتأتي تنفيذ هذا البرنامج الذي يستهدف 600 داعية من الجنسين ضمن برامج الوزارة في جانب تأهيل الدعاة والداعيات ويهتم بعدة جوانب تخدم الدعاة في الاعتقاد والسلوك والمعاملات إلى جانب تعزير الأمن الفكري لدى الداعية وطرق التصدي للجماعات المتطرفة وكذلك تأهيل الدعاة علمياً ومهارياً للقيام بواجبهم الدعوي وفق رسالة الوزارة وأهدافها العامة.

عن رنا الزهراني

شاهد أيضاً

“خيرية صعوبات التعلم “وصحيفة صدى العرب ” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الخيري والإنساني

روافد العربية/ متابعات عقدت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم، والتي يمثلها رئيس مجلس الإدارة الدكتور عثمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *