شبكة إعلام المرأة العربية تشكر منتدى تمكين والشباب بليبيا لتنظيمه معرض المرأة الطموحة بطرابلس

روافد العربية / هدى الخطيب

قام وزير الإقتصاد فى الوحدة الوطنية الليبية محمد الحويج” بافتتاح المعرض التسويقي لعدد من المتدربات المشاركات بمشروع (المرأة الطموحة)، للتمكين الاقتصادي الذي نظمه منتدى تمكين المرأة والشباب برئاسة الأستاذة سليمة الفاخرى بالشراكة مع (معهد صحافة الحرب والسلام) البريطانى ومؤسسة بندا للاستشارات ضمن مشروع (مبادرات بين الجائحة والنزاعات)

احتوى المعرض على عروض للمتدربات قمن بتجهيزها من مشغولات يدوية وتطريز إضافة لبعض المأكولات من حلويات و موالح قمن بإعدادها

ووجهت شبكة إعلام المرأة العربية التحية والتقدير إلى الأستاذة سليمة الفاخرى رئيسة منتدى تمكين المرأة والشباب فى ليبيا على تنظيمها هذا المعرض المميز والذى يستهدف منح فرص لعدد من النساء اللاتي تعرضن للنزوح نتيجة ظروف الحرب الماضية والمطلقات و الأرامل وذوات الدخل المحدود، و ذوات الاحتياجات الخاصة، للحصول على دخل من ما يقمن بصنعه بأيديهن، لتحسين وضعهن الاقتصادي والمساهمة في تخفيف البطالة

وأشارت الشبكة فى بيان لها ان منتدى تمكين المرأة والشباب بليبيا برئاسة الأستاذة سليمة الفاخرى قام منذ سنوات بجهود غير مسبوقة فى كافة ربوع ليبيا ، وأكدت الشبكة اعتزازها وفخرها بالاستاذة سليمة الفاخرى ووصفها بأنها قيادية بارزة في الشبكة حيث أنها عضو الهيئة العليا للشبكة منذ أربع سنوات وحتى الآن .
كان محمد الحويج وزير الاقتصاد فى حكومة الوحدة الوطنية الليبية قد أكد استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم لهذه المبادرة والعمل على منحهن فرص تدريبية في الداخل والخارج، مشيراً إلى أن هذه المشاريع الصغرى من أولويات الوزارة.

الجدير بالذكر أن مشروع المرأة الطموحة الذي خطط له ونفذه منتدى تمكين المرأة والشباب هو مشروع يهتم بالمرأة الأرملة والمطلقة واليتيمة وفاقدة المعيل، كذلك المرأة ذات الدخل المتدني، في إطار دعم المنتدى للنساء لأجل تحقيق حياة كريمة، ولأجل مساعدتهن في إعالة أسرهن. تم خلال هذا المشروع تدريب الناس على حرفة الكروشيه وايضا تدريبهن على التسويق الالكتروني لمنتجاتهن. وقد استغرق المشروع الذي احتضنته مدينة طرابلس حوالي ثلاثة اشهر.

وقد اختتم بمعرض لمنتجات هؤلاء النسوة وذلك ضمن أهداف المنتدى للتسويق ولجذب الانتباه والاهتمام لهؤلاء النساء، والذي تحقق بتوفيق من الله وجهد فريق المنتدى بقيادته الحكيمة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 399 مريضاً في مخيم الزعتري بالأردن

واس : عبدالعزيز الشراري قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس خدماتها الطبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *