مذكرة تعاون بين الهلال الأحمر ومدينة الأمير سلطان لتحقيق التثقيف الصحي المجتمعي.

عبد الله الينبعاوي / الرياض

وقعت هيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم الثلاثاء مذكرة تعاون مع مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية، لتبادل الخبرات وتطوير ودعم البحث العلمي وتدريب الكوادر البشرية، حيث وقع عن الهيئة الدكتور جلال محمد العويسى رئيس الهيئة، فيما وقع عن مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية الرئيس التنفيذي الأستاذ عبد الله بن حمد بن زرعة.
وتهدف الاتفاقية إلى تدعيم تكامل الجهود والتعاون وتنمية المشاريع التعاونية التي يمكن القيام بها على أرض الواقع لخدمة قضايا المجتمع وتطوير وتأهيل الموارد البشرية، كما تهدف الاتفاقية إلى تحقيق أهداف الطرفين في مجال التثقيف الصحي المجتمعي.

وصرح رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال محمد العويسى، أن الاتفاقية تأتي استكمالًا للرسالة الإنسانية التي تحملها الهيئة للإسهام في رفع مستوى الوعي الصحي للمواطنين والمقيمين في المملكة، وتقديم الخدمات الطبية الإسعافية وفقا لأعلى المعايير العالمية.

وأشار الدكتور العويسى إلى أن الاتفاقية تعزز قيم الشراكة البناءة وتكامل الجهود مع مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية، لدعم مساعي النهوض بالعمل الصحي والإسعافي في المملكة، وفقا لمستهدفات رؤية 2030 الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية الإنسانية وجودة الحياة.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية الأستاذ عبد الله بن زرعة أن الاتفاقية مع هيئة الهلال الأحمر السعودي تأتي تأكيدًا لأهمية تكامل الجهود بين الجهات المختصة لتطوير العمل الصحي والتدريبي والتوعوي، والارتقاء بجودة الخدمات الصحية والإنسانية.
وأضاف بن زرعة أن التعاون يشمل التدريب على تقديم الخدمة الطبية الطارئة لتعزيز الوعي الصحي، والمشاركة في الدورات الطبية المتخصصة، والتعاون فيما يخص البرامج والحملات التوعوية، إضافة إلى الاستفادة من القوى التطوعية في إقامة برامج خدمة المجتمع والفعاليات والمناسبات وغيرها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس المصري في ضحايا حادث قطار القليوبية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *