فعالية همسات منبع الإبداع والفنون والتوعية الصحية بمدينة جواثا بالأحساء

عبدالعزيز العنزي: روافد

نفذت مجموعة همسات الثقافية التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بالأحساء وبالتعاون مع النطاق الشمالي الصحي بوحدة التوعية وصحة المجتمع على مدى يوميين متتاليين الفعالية الكبيرة التي ضمت أكثر من ٧٠ ركنًا منوعًا ” وافتتح المعرض راشد التركي ومدير مركز فحص ما قبل الزواج محمد بوموزه ومشرفة التوعية النطاق الشمالي نعيمة السيف ‘ ومشرفة التوعية بوحدة صحة المجتمع هند المحبوب ومشرف تعزيز الصحة مهدي بوحسن ونائبة مشرفة التمريض زهراء الخميس.

الفعالية شاركت بها أكثر من ٣٠ فنانةً تشكليةً وفنانا ‘ وكذلك تم عرض أكثر من ٦٠ لوحةً فنيةً بمدينة جواثا السياحية بقيادة حسن أمين مدير الفعاليات بجواثا والذي قدم كافة التسهيلات لنجاح هذا الكرنفال الشامل لكل التخصصات والمواهب الإبداعية التي تمتلكها مجموعة همسات أيضا شاركت الأركان الأخرى المختلفة ومنها الكورشيه التاتو وركن الميك آب وكذلك الرسم على الوجه والمرسم الصغير لتعليم الأطفال الرسم وطرق مسكة الألوان ‘ كذلك ركن الإكسسوارات والحناء والخط’ والأعمال اليدوية.

والقسم الآخر كان النصيب للتثقيف الصحي والذي ضم ركن أمراض الكبد وركن مخاطر المخدرات والتدخين الإسعافات الأولية وركن الحج بصحة وصحة الفم والأسنان وركن سرطان الثدي وركن خدمة ٩٣٧ وركن التغذية الشاملة وغيرها من الأركان التي خدمت الزوار وقدمت الإستشارات والتوجيهات الصحية الصحيحة.

وأثناء الجولة تحدثت فاطمه العلي كانت جهود جبارة وهمم عالية وقفت خلف كل ما تحقق من الإنجازات في مختلف المجالات والعمل بروح الفريق جسد مبدأ التعاون.
وقالت الأخصائية فضه إبراهيم الشكر لفريق همسات الثقافي للجهود المبذولة في توعية زوار جواثا وعمه المجال الصحي لإبراز الممارسيين المتطوعين وتشجيعهم للمضي قدمًا أمام مستقبل واعي مثقف.

وقال محمد بإسم الحداد الفريق عمل جدًا ودودًا وتواضعًا وتساعدا وبيئة عمل ممتازه وجميلة للمشاركة وهناك العديد من الإيجابيات وأتمنى أكرر المشاركة مع الفريق الخلوق والشكر لكل من ساهم في إحياء هذا العمل الجميل العظيم.

ومن جهة أخرى تحدثت المنسقة العامة لقسم الصحة لهمسات شيماء السلطان الفعالية كانت جميلة من النواحي كافة ونجحت بفضل الله تعالى ثم بجهود المتطوعين الرائعين في الأركان الصحية والفنون وكذلك جهود المنظمين والمصورين والإعلاميين الذين ساهموا في نجاح العمل.
وقالت الفنانة التشكيلية حوراء الغزال الفعالية جدًا جميلة والتعامل راقيًا وشرفًا لنا تواجدنا مع فريق همسات الثقافي الذي له الفضل دائمًا في نشر الإبداع لكافة الفنانات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

” مركز الملك سلمان للإغاثة ” يدشن المرحلة الثانية من البرنامج التطوعي لمكافحة العمى في بنجلاديش

بحضور السفير السعودي الأستاذ عيسى بن يوسف الدحيلان ، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية الإنسانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.