رؤية الشيخ الحكير من رؤية 2030 “رسم الابتسامة ونجاح السياحة ونشر الترفيه في كل مدن ومناطق المملكة”

 

الدكتور محسن الشيخ آل حسان

 

تطمح رؤية ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان-يحفظه الله، إلي زيادة إنفاق الدولة والقطاع الخاص على الترفيه والسياحة، ولتحقيق هذا الطموح وهذه الأهداف، يجب مضاعفة المدن الترفيهية وتطوير الخبرات الراقية في النشاطات والفعاليات الترفيهية، وإطلاق معالم ترفيه جديده واستضافة أحداث ومهرجانات محلية وعربية وعالمية على مستوى كبير. وتهدف أيضا رؤية 2030 اليً إيجاد نقاط قوةً وفق أعلي المعايير الدولية، وتدعو علي تحسين إجراءات إصدار التأشيرات للزوار، وتطوير المواقع التاريخية والتراثية في المملكة.

و بناء علي هذه الرؤية المباركة رؤية 2030, استمد الشيخ عبدالمحسن الحكير رؤيته من خلال مضاعفه مدنه الترفيهية في كل مناطق المملكة العربية السعودية متخذًا من الثلاث العناصر الرئيسية لإسعاد المواطن السعودي والمقيم برسم الابتسامة ونجاح السياحة ونشر المواقع الترفيهية في البلاد.

وقد تمكنت مجموعة الحكير بمضاعفة فنادقها ومواقع ترفيهيه جديده ومنتجعات وشقق مفروشه لزيادة خدماتها في مجال الضيافة للخدمات الفندقية داخل المملكة العربية السعودية.

وحين سئلنا الشيخ عبد المحسن الحكير:” ماذا تعلمت من رؤية الامير محمد بن سلمان 2030؟ رد قائلا:” تعلمت واكتسبت الكثير من الأشياء من ولي العهد، علمنا سموه كيف نحلم ونحقق الحلم، وكيف نخطط وتسعي لتحقيق هذه الخطط، وعلمنا معني الابتسامة في أصعب الحالات، ونؤمن بنجاح سياحتنا وكذلك نشر الترفيه وإيجاد فرص كثيره لشباب هذا الوطن أن يتمتع بخبرات وجمال بلاده. ويكمل أبو خالد: أتذكر قول سمو الامير محمد بن سلمان في كلمته بافتتاح القمة العالمية للذكاء الصناعي:” أدعو هنا كل الحالمين والمبدعين والمستثمرين وقادة الرأي للانضمام لنا في المملكة لنحقق معا هذا الطموح، ونبني نموذجًا رائدًا لإطلاق البيانات والذكاء الصناعي لبناء اقتصادات المعرفة والارتقاء بأجيالنا الحاضرة والمستقبلية”.

نعمً تعلمنا الكثير من سمو ولي العهد، وكانت ردة الفعل قوية مما تعلمناه، أننا انطلقنا في تحقيق رؤية 2030, لنكون بحلول عام 2030 نصنف من بين أكثر دول العالم سعادة و ابتسامة وترفيهيا، وسيتحقق حلم الامير  محمد بأن تكون المملكة واجهة سياحية وترفيهيه ناجحة بإذن الله.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

الثقافة البائسة

  بقلم/ فيصل بن عبد العزيز الميمي*   يعتقد البعض أن الثقافة في معظم جوانبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *