اليوم الوطني للإمارات .. مسيرة 49 عاماً من البناء والعطاء

طارق مبروك السعيد

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة اليوم الأربعاء الثاني من شهر ديسمبر 2020 م، بالذكرى الـ 49، لقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة السبع..

وفي ترجمة صادقة لمسيرة الاتحاد الحافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات العديدة التي رسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله – لتكون أولى لبنات هذا البناء الذي حقق قفزات تطور هائلة في عمر يعد قصيرا مقارنة بحضارات باقي الدول .. وتبعه إخوانه الآباء المؤسسون وسار على دربه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،،
وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين في الثاني من ديسمبر عام 1971م واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أُقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

وفي العاشر من شهر فبراير من عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد ثم أخذت تندمج تدريجياً بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هو فرحة لكل خليجي، ولا شك أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها الإمارات العربية المتحدة ذات صلة تاريخيه قديمة تستند إلى أسس وطيدة في دعم القضايا الإسلامية والإنسانية , وتجمع بينهما العلاقات القوية والاستراتيجية التي تصب في دعم المصالح المشتركة وتعزيزها..

ولاسيما وأنهما يعدان ركناً أساسياً في تعزيز الأمن في دول مجلس التعاون الخليجي في المقام الأول.. ووقوفهما صفا واحدا مع دول الخليج والدول الإسلامية في مواجهة الإرهاب والدفاع عن مكتسبات شعوب المنطقة العربية من  التدخلات الخارجية من أي عدوان غاشم ..

هنيئا لشعب الامارات حكومة وشعبنا وأرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها الطيّبة، وأخص بالتهنئة أقاربي وخوالي وأفتخر بأن دولة الإمارات ديرة خوالي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

( ولا تنسوا الفضل بينكم )

بقلم / علي أحمد معشي الطبيعة البشرية دائماً مظنة الخلاف والاختلاف والخصام بين الناس على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *