أمسية شعرية “أماراتية سعودية” احتفالا باليوم الوطني الأماراتي

روافد عربية – أمينة فلاتة

نظم أتيلييه لانتانا للثقافة والفنون بالتعاون مع رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة أمسيتين شعريتين يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين ٢٩ نوفمبر و ١ ديسمبر ٢٠٢٠ م  ، عبر القاعة الافتراضية .
أشرف على الأمسية الأستاذة فرح بستكي ، مديرة أتيلييه لانتانا . والأستاذة ليلى الأحمدي، نائب رئيسة  الرواق ، ورئيسة المقهى الثقافي .
قدم فيها الشعراء والشاعرات ابدع القصائد ، بالشعر النبطي والشعر الفصيح . تغنوا بالوطن . بحضور جمهور من متذوقى الشعر . وقد أدارت الأمسيتين الأستاذة هدى الغامدي .

أمسية اليوم الأول في “الشعر النبطي ” قدمها كل من : الشاعرة الوسام عبد الله ، المنشد شافي العنزي ، الشاعر عبد الله الكندي ، الشاعر محمد السويدي ، الشاعر محمود الصبحي ، الشاعر مهدي الجابري.
أما أمسية اليوم الثاني في “الشعر الفصيح ” فقد قدمها كل من ؛ الشاعر محمد جوبير ، الشاعرة ليلى الاحمدي ، الشاعر معبر النهاري  الشاعرة نجاة الظاهري ، الشاعرة هبة الفقي .
الأستاذة جمال السعدي رئيسة رواق أديبات و مثقفات المدينة المنورة عبرت عن سعادتها بهذه المناسبة ورفعت التهاني والتبريكات إلى دولة الأمارات حكومة وشعبا ، مؤكدة أن هذا اليوم هو يوم عظيم في تاريخ الأمة العربية ، و فيه تجسيد لعمق المحبة بين شعبي البلدين الشقيقين .
كما قدمت السعدي  الشكر والتقدير لجميع المشاركين والمشاركات من شعراء وشاعرات المملكة ، و إلى عضوات الرواق المشاركات في تنظيم الأمسيات ، متمنية الخير والازدهار للبلدين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو ينفذ 436 دورة تدريبية و7 ورش تعليمية خلال عام 2020م

فهدالسميح/ روافد نفذ مركز الملك فهد الثقافي في البوسنة والهرسك التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *