هواوي تصدر تقرير الاستدامة لعام 2020

التقنية لخير المجتمع: التنمية الاجتماعية المستدامة عبر تقنية المعلومات والاتصالات

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

 

أصدرت هواوي اليوم تقرير الاستدامة لعام 2020، وهو التقرير السنوي الثالث عشر على التوالي الذي تنشره الشركة. ويوضح تقرير العام 2020 التقدم الكبير الذي حققته هواوي خلال العام الماضي في استراتيجياتها الأربعة للاستدامة: الشمول الرقمي، والأمن واستحقاق الثقة، وحماية البيئة، والنظام الشامل الصحي والمتناغم.

مبادرة الشمول الرقمي “التقنية للجميع” (TECH4ALL): عدم ترك أي شخص خارج العالم الرقمي تسببت جائحة كوفيد-19 في اضطراب أنظمة التعليم والرعاية الصحية على مستوى العالم بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل. وتستخدم الشركة حلولها المبتكرة لتقنية المعلومات والاتصالات من أجل توفير إمكانية الوصول إلى موارد التعليم والرعاية الصحية الجيدة للناس في مختلف المناطق بشكلٍ متساوٍ، وتؤدي دورها المنتظر في مكافحة الجائحة. وأطلقت هواوي في العام 2020 برنامج تنمية المهارات “Skills on Wheels” وبرنامج “Connecting Schools” للمدارس في أكثر من 200 مدرسة حول العالم، واستفاد منهما أكثر من 60,000 شخص. واستخدمت هواوي أيضاً حلول تقنية المعلومات والاتصالات للمساعدة في جهود مواجهة الجائحة في المجتمعات التي تعمل فيها، كما قدمت مساعدات فنية لما يقرب من 90 دولة، حيث بذلت قصارى جهدها لدعم المجتمعات المحلية في هذه الفترة العصيبة. وفي إطار جهودها لتوفير إمكانية الوصول إلى التقنيات والتطبيقات الرقمية على مستوى العالم، تقدم هواوي 15 وظيفة على هواتفها الذكية تمنح هذه الإمكانية للمستخدمين، ويستخدم حوالي 10 ملايين شخص هذه الوظائف كل شهر، حيث تتيح لهم عيش حياة ذكية بشكل أفضل.كما ساعدت هواوي 22 منطقة محمية في 18 دولة خلال العام في إدارة الموارد الطبيعية وحماية التنوع البيولوجي بشكل أكثر كفاءة باستخدام تقنياتها الرقمية. وأطلقت هواوي أيضاً حل الشبكات “RuralStar Pro”، الذي يوفر خدمات النطاق العريض الصوتية والمتحركة للقرى النائية ذات الكثافة السكانية المنخفضة. وتعمل شبكات RuralStar من هواوي حالياً على تقديم تغطية الشبكة لأكثر من 50 مليون شخص في المجتمعات النائية.

الناس هم الأساس: ابتكار منتجات وحلول وخدمات آمنة وجديرة بالثقة وعالية الجودة

قال تاو جينغوين، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التنمية المستدامة في هواوي، في التقرير: “نرى في هواوي أن التكنولوجيا يجب أن تركز على الناس”. وأضاف: “يجب أن تخدم التكنولوجيا الناس بطريقة تحترم حقوقهم بالكامل من خلال ضمان حق الاختيار والموافقة المستندين إلى المعلومات الكاملة”. وتضع هواوي الأمن السيبراني وحماية الخصوصية على رأس أولوياتها، وقد أصدرت هواوي في العام 2020 “إطار عمل ومعايير تقييم البرمجيات الجديرة بالثقة”، مما أدى إلى إنشاء مجموعة كاملة من آليات الترميز الجديرة بالثقة. واعتباراً من نهاية العام 2020، حصلت هواوي على 2,963 براءة اختراع تتعلق بالأمن السيبراني وحماية الخصوصية في جميع أنحاء العالم. ووقعت الشركة في العام الماضي اتفاقيات لمعالجة البيانات مع أكثر من 5,000 مورّد وأجرت عمليات التدقيق الواجبة المكثفة لضمان الامتثال. واستمرت هواوي في توفير الاتصالات السلسة لأكثر من ثلاثة مليار شخص حول العالم ودعم استقرار الشبكة خلال أكثر من 200 كارثة وحادث كبير، وذلك على الرغم من جائحة كوفيد-19 ووجودها في قائمة الكيانات الممنوعة من جانب الحكومة الأمريكية.

التقنية من أجل كوكب أفضل: دعم التنمية الصديقة للبيئة والمستدامة بالتكنولوجيا

قال ليانغ هوا، رئيس مجلس إدارة شركة هواوي، في التقرير: “يجب أن يكون العالم الذكي صديقاً للبيئة”. وأضاف: “يمكن أن يساعدنا التقدم التكنولوجي على فهم الطبيعة بشكل أفضل وحمايتها، والتخفيف من تأثير النشاط البشري على الكوكب. ونعتقد أن التكنولوجيا يمكن أن تعمل في انسجام مع الطبيعة وتساعد في جعل هذا العالم مكاناً أفضل”. وتركز جهود هواوي لبناء عالم رقمي مستدام وصديق للبيئة على خفض انبعاثات الكربون، وتعزيز الطاقة المتجددة، والمساهمة في الاقتصاد الدائري. ففي العام 2020، أظهرت انبعاثات هواوي لثاني أكسيد الكربون لكل مليون يوان من عائدات المبيعات انخفاضاً بنسبة 33,2٪ مقارنة بسنة الأساس (2012)، متجاوزة الهدف (30٪) الذي حددته الشركة في العام 2016.

يذكر أن مؤسسة “مشروع الكشف عن انبعاثات الكربون” (CDP) البيئية العالمية غير الهادفة للربح في العام سجلت في العام 2020، جهود أكثر من 5,800 شركة في معالجة تغير المناخ، وكانت هواوي واحدة من الشركات القليلة التي تم منحها درجة “A” المرموقة لإجراءاتها المرتبطة بخفض الانبعاثات وتخفيف المخاطر المفروضة على المناخ وتطوير الاقتصاد منخفض الكربون. ولتعزيز الطاقة المتجددة، نشرت هواوي حلول الطاقة الرقمية الخاصة بها في أكثر من 170 دولة ومنطقة لتخدم ثلث سكان العالم. وأنتجت هذه الحلول حتى الآن 325 مليار كيلووات ساعي من الكهرباء باستخدام المصادر المتجددة ووفرت 10 مليار كيلووات ساعي من الكهرباء. وقد أدت هذه الجهود إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 160 مليون طن. كما تستخدم الشركة المزيد من المواد الصديقة للبيئة، حيث تصمم منتجاتها لتعيش لفترة أطول، وتستخدم أدوات تغليف أكثر استدامة مع تقليل النفايات. وستساعد هذه الإجراءات مجتمعة في تعزيز الاقتصاد الدائري.

التكنولوجيا لخير المجتمع: مواصلة خلق القيمة الاجتماعية ودفع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بالإضافة إلى خلق المزيد من القيمة لعملائها، تدرك هواوي أهمية خلق قيمة اجتماعية لجميع الأطراف المعنية ودفع التقدم نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وتهتم هواوي بموظفيها وتضع سلامتهم في المقام الأول. فقد اتخذت الشركة خلال جائحة كوفيد-19 عدداً من الخطوات لضمان صحة وسلامة الموظفين ومساعدة المورّدين والمقاولين على استئناف العمل بأمان. ونظمت هواوي أكثر من 650 نشاطاً خيرياً حول العالم في العام 2020. واستفاد من برنامج المسؤولية الاجتماعية الرائد “بذور المستقبل” ما يقرب من 9,000 طالب من 130 دولة ومنطقة، وسيصبح هؤلاء الشباب مجموعة مواهب قيّمة لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المستقبل. كما واصلت هواوي على مدار العام الماضي تعزيز برنامج الامتثال الخاص بها وشاركت بشكل مفتوح واستشرافي الأطراف المعنية وتعاونت معهم لتعزيز التفاهم والثقة المتبادلين. وفي حقبة ما بعد الجائحة، تستعد التكنولوجيا لممارسة دور أكبر في دعم التنمية الاجتماعية المستدامة، كما أن هواوي مستعدة وراغبة في العمل مع شركائها، واستخدام حلول تقنية المعلومات والاتصالات المبتكرة لدعم التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ما يؤدي في النهاية إلى إيصال التقنيات الرقمية للناس والمنازل والشركات من أجل بناء عالم ذكي متصل بالكامل.

يمكن الاطلاع على تقرير الاستدامة عبر الرابط:

http://www.huawei.com/en/sustainability/sustainability-report

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

زوهو تطوّر سوق معلومات الأعمال والتحليلات عبر منصة خدمة ذاتية جديدة، وتحوّل العلاقات بين الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *