شراكة بين “تمر” و “مولنليكي” لتطوير مستقبل الجراحة

عبدالله الينبعاوي _جدة:
قال السيد “أيمن تمـر” رئيس مجلس الإدارة مجموعة شركات تمر السعودية : إن توطين الصناعات الدوائية والطبية من أهم أهداف تمـر التي نسعى لتحقيقها ، لما فيها من دعم لاقتصاد المملكة وتمكين تبادل الخبرات العالمية وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء الوطن.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية بين شركة تمـر للرعاية الصحية ، مع شركة مولنليكي العالمية الرائدة في مجال الحلول الطبية ، لإنشاء شركة مشتركة في السعودية لتصنيع المعدات الجراحية لزيادة الكفاءة في كافة المنشآت الصحية.

وستعمل الشركتان بشكل مشترك على تطوير أطقم العمليات الجراحية المتكاملة ، والتي ستكون مجموعة من المعدات اللازمة للعمليات الجراحية المعقمة ، مع إمكانية تخصيصها بدرجات عالية ، مما يعزز من كفاءة غرف العمليات ، بتقليل وقت التحضير في غرفة العمليات بنسبة تصل إلى 40 %.

وأضاف الدكتور “فياض أسعد الدندشي” الرئيس التنفيذي لشركة تمـر للرعاية الصحية ، قائلاً : نعي تماماً بأن هذه الشراكة ستكون خطوة مهمة للارتقاء بالخدمات الصحية في السعودية ، كما نطمح لتحقيق المزيد من التطور في مجال الرعاية الصحية لمجتمعنا ، ولذلك نعمل بجانب وزارة الصحة لدعم مبادراتها مثل برنامج الفحص الوطني ، وخدمات الأشعة عن بعد.

يعد هذا المشروع بمثابة حجر الأساس لتوطين صناعة الأجهزة والمستهلكات الطبية في المملكة العربية السعودية ، والذي يُمكن من توفير أكثر من 300 فرصة عمل جديدة لأبناء الوطن بحلول عام 2022 ، وستتمتع الشركة المشتركة بإمكانيات كاملة لتغطية منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا ، مما يعزز الميزة التنافسية الفريدة للسعودية.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أسعار النفط تغلق قرب أعلى مستوياتها في عام

أسعار النفط تغلق قرب أعلى مستوياتها في عام روافد العربية : وكالات أغلقت أسعار النفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *