طارق العربي طرقان وأبناؤه على مسرح أوبرا اسكندرية

فوزية عباس / روافد 

يستضيف مسرح أوبرا اسكندريه يوم الأحد الموافق 13 ديسمبر 2020 الفنان طارق العربي طرقان وأبناؤه في حفلين كاملى العدد رغم ارتفاع أسعار تذاكر الحفل والتى تراوحت بين 110 و160 جنيها .

وكعادة الفنان طارق العربي يتألق في جميع حفلاته ،  حيث يصحب الجمهور فى رحلة  إلى الطفولة من خلال تيترات وأغاني أشهر أفلام ومسلسلات الكرتون التي خاطبت الأجيال ورافقتها خلال العقود الثلاثة الماضية.
مثل هزيم الرعد، سيمبا، الكابتن ماجد، ريمي، عهد الأصدقاء، ماوكلي، كونان، سلاحف النينجا وغيرها الكثير.. ، ويصاحب الفنان طارق العربي وأبناؤه خلال الحفلين أوركسترا سينكوب بقيادة المايسترو جورج قلته.
الجدير بالذكر أن الفنان طارِق العربي طرقان ولد في 1959 بدمشق، هو ملحن ومغني ومؤلف أغاني أطفال جزائري سوري، حصل على شهادة الفنون الجميلة قسم النحت. وهو متزوج وله 3 أبناء محمد وديمة وتالة.

تتسم ألحان طارق العربي طرقان بطبيعتها الموسيقية المعقدة، خلافاً لما تعود عليه في مجال أغاني الأطفال، من ألحان يغلب عليها طابع الماجور المرح، فطارق العربي طرقان طبع جل أغانيه بطبع الماينور أو السلم الصغير الذي يعطي للحن عمقاً وثراء كبيرين.

تتواجد بكثرة الخانات الموسيقية الجزائرية في ألحان طارق العربي طرقان، ويظهر ذلك من خلال أدائه وموسيقاه، كما أعاد بعض الأغاني للإخوان ميكري وناس الغيوان من المغرب، وتأثرت ألحانه بشكل كبير بالموسيقي الأمازيغي إيدير من الجزائر وغيرهم.

يعتبر الفنان طارق العربي طرقان مؤسساً لمدرسة موسيقية جديدة في مجال أغنية الطفل بالعالم العربي، مدرسة تعتمد على إعلاء المستوى في الكلمات والألحان لرفع القيمة التحسيسية والموسيقية للأغنية في آن واحد. وهي مدرسة أرساها عبر أغانيه وتلقاها عنه قلة من الفنانين الشباب الصاعدين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

موفي سينما توقع إتفاقية “توطين” مع وزارة الموارد البشرية لدعم وتمكين الشباب والشابات السعوديين

هدى الخطيب وقعت شركة موفي لدور السينما اتفاقية “برنامج توطين” مع وزارة الموارد البشرية والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *