الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 11 مسجدا و تبث (180) ألف رسالة عن طواف الوداع وإنهاء نسك الجج

 فهد السميح/الرياض
قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإعادة افتتاح 11 مسجدا بعد إخلائها مؤقتا وتعقيمها في 5 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 168 يوماً 1891 مسجد، ويأتي ذلك في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.
جاء ذلك في تقرير أصدرته الوزارة اليوم أوضحت فيه أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازيا وإعادة فتحها هي خمسة مساجد في منطقة الرياض ومسجدين في كل من منطقتي القصيم وجازان ومسجد واحد في منطقة عسير ومسجد واحد في منطقة الباحة.
وبينت الوزارة في ختام بيانها اليومي أن تلك الإجراءات المتخذة لمزيد من الحرص على سلامة المصلين بالإضافة لعمليات النظافة والصيانة المستمرة لكافة المساجد كما دعت الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.

من ناحية أخري بلغ عدد الرسائل النصية التوعوية التي بثتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، أكثر من 1440000 رسالة “sms” نصية عبر جميع مشغلي شركات الاتصالات بالمملكة لجوالات جميع الحجاج، ومقدمي الخدمة لهم بأكثر من 10 لغات عالمية منذ بدء موسم الحج، في إطار الخطة التنفيذية لأعمال التوعية الإسلامية بالحج لهذا العام.

كما بثت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في اليوم الثالث عشر عشر من ذي الحجة (ثالث أيام التشريق) أكثر من 180.000 رسالة تضمن محتوى الرسائل عن فضل طواف الوداع وإنهاء نسك الحج والشكر لله على إتمام النسك، حيث بلغ إجمالي ما بثته الوزارة من بداية موسم الحج إلى اليوم أكثر من أكثر مليون وأربعمائة ألف رسالة .

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نائب أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تعاون بين جامعة الملك فيصل ودارة الملك عبدالعزيز

الشرقية – فتحيه عبدالله رعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.