مدير تعليم سراة عبيدة يتفقد مراكز الدعم التعليمي الصيفية

يحيى مشافي / سراة عبيدة: 

قام مدير التعليم بمحافظة سراة عبيدة د. حسن العلكمي، بزيارة تفقدية لمركزيّ الدعم التعليمي الصيفي في ابتدائية الفاروق ” بنين” وابتدائية البوطة ” بنات “، للاطلاع على سير العمل في هذه المراكز عبر منصة مدرستي.

واستمع ” العلكمي ” لشرح مفصل من مديري هذه المراكز عن ما يُقدم للطلاب والطالبات حيث اطلع على الجهود المبذولة في قياس مهارات الطلاب الأساسية في المواد المستهدفة بعمليات التقويم وتنميتها وتطويرها، مقدمًا شكره لفرق العمل بهذه المراكز التي تقوم على المتابعة وفق خطة عمل مراكز الدعم للارتقاء بمستويات الطلاب التعليمية.

وذكر مدير التعليم في محافظة سراة عبيدة ، أن الهدف من هذه المراكز هو بناء وتعزيز المهارات الأساسية للطلاب والطالبات، وتنمية قدراتهم واستثمار أوقاتهم في الإجازة الصيفية تحت إشراف تربوي وفق خطة زمنية محددة، ورفع مستواهم التعليمي في المواد الرئيسة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وترسيخ قيم المواطنة، وتعزيز انتمائهم لدينهم ووطنهم وقيادته الرشيدة، إلى جانب المساهمة في بناء الشخصية المتوازنة والمنتجة للمجتمع.

وبين العلكمي أن مراكز الدعم التعليمي الصيفية تُركز على تدريس المعلمين والمعلمات لمواد القرآن الكريم، واللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، وذلك عن بُعد من خلال الفصول الافتراضية، مع التزام المعلمين والمعلمات بالحضور للمدرسة يومًا واحدًا بالتنسيق مع إدارة المركز وفق تنظيم يضمن تطبيق الإجراءات الاحترازات والوقائية من فيروس كورنا.

الجدير بالذكر أن هذه المراكز تعمل على قياس المهارات الأساسية للطلاب والطالبات في المواد المستهدفة من خلال عمليات التقويم، حيث تتضمن تقويم قبلي في الأسبوع الأول من التطبيق، وتقويم تكويني أسبوعي، بالإضافة إلى التقويم الختامي .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

برامج تدريبية وتعليمية لمعلمي ومشرفي الصفوف الأولية للتربية البدنية

د. أحمد حبيب / المدينة المنورة: نفذت اليوم وزارة التعليم عن طريق برنامج أعناب للمسارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *