فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بجازان يُنظم ورشة عمل بعنوان “التعريف بمنصة التمكين”

جازان/ فوزية عباس

نظم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بجازان صباح اليوم  بالتعاون مع وكالة التمكين والضمان الاجتماعي ، تحت عنوان ” ورشة عمل التعريف بمنصة التمكين” بحضور الشركاء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الغير ربحي.

بدأت الورشة  بكلمة مدير عام فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بجازان المهندس أحمد قنفذي أكد خلالها على اهمية تضافر الجهود لإنجاح توجهات قيادتنا الرشيدة حفظها الله في إنجاح برنامج التمكين الاجتماعي ، الذي يعد أحد أهم مخرجات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، كما شكر فيها كل الجهات التي ساهمت في نجاح هذا الملتقى .

بعد ذلك قام أ.عبدالله الخراشي  بشرح محاور الورشة  وهي التعريف بمنصة التمكين وأهدافها  وكيفية التعامل مع المنصة وكيفية التسجيل فيها ومبادرات التمكين منها: مبادرات دراسة ومراجعة النظام واعلامية،ومبادرات تأهيلية وتوظيفية .

بعد ذلك تناول مسارات المنصة وهي التدريب وتوظيف الأعمال الريادية والمشاريع الريادية .
كما شهدت محاور تدريبية متخصصة عن مفهوم التمكين وأهدافه في تحويل مستفيدي الضمان الاجتماعي وأسرهم القادرين على العمل ، إلى أفراد فاعلين في المجتمع ، معتمدين على أنفسهم في كسب عيشهم، من خلال الالتحاق بسوق العمل والاستفادة من الفرص المتاحة والناتجة عن توحيد الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي.

بعد ذلك تم الرد على جميع الاستفسارات والمداخلات من الحاضرين، وشهدت الورشة تقديم محاور تدريبية متخصصة عن مفهوم التمكين وأهدافه في تحويل مستفيدي الضمان الاجتماعي وأسرهم القادرين على العمل ، إلى أفراد فاعلين في المجتمع ، معتمدين على أنفسهم في كسب عيشهم، من خلال الالتحاق بسوق العمل ومستفيدين من الفرص المتاحة والناتجة عن توحيد الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص.

وفي ختام الورشة كرم  مديرالادارة العامة للتمكين  أ/ احمد الصحبي كلا من الأستاذ سامي حملي مديرة ادارة الضمان الاجتماعي بمنطقة جازان والاستاذه آمنه البارقي منسقة التمكين الاجتماعي  بالمنطقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‏التمر والماء إفطار المصلين في المسجد النبوي الشريف

وردة الكيال  – المدينة المنورة اقتصر إفطار قاصدي المسجد النبوي لليوم الأول من رمضان على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *