تجار التمور الجدد حيوية الشباب وخبرة الكبار

فهد السميح/ عنيزة :

منح موسم عنيزة للتمور الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة مع شريك التنظيم الاستراتيجي بلدية عنيزة وبقية شركاء النجاح من الجهات المشاركة الفرصة لعدد كبير من الشباب للاستفادة من الموسم الأمر الذي يمنحهم الفرص لخوض مشاريعهم الناشئة .

وكان الموسم قد قدم عددا من المبادرات والبرامج التدريبية في المواسم الأخيرة لتحفيز رواد الأعمال الشباب للمشاركة الجادة في عمليات البيع والشراء ومنها برنامج التاجر الجديد الذي قدم الموسم الماضي وتقوم فكرته على استقبال الراغبين من الشباب المشاركة والاستفادة من فرص الكسب التي يوفرها موسم عنيزة للتمور اذ تقوم لجنة مختصة بقيد أسماء الراغبين بالمشاركة ومن ثم يتم الدخول في المزاد بصحبتهم ودفع القيمة من قبل اللجنة وتسليم التمور لهم لبيعها بالتجزئة في مواقع مخصصة لهم داخل المدينة الغذائية ..

وفي هذا العام كانت المشاركة الشبابية مفرحة في ظل تواجد الكثير منهم داخل ساحة المزادات وقد اكتسبوا الخبرة التي تؤهلهم لشراء التمور الجيدة بالسعر المناسب والغالبية منهم يقوم بتصريف تموره عن طريق البيع بالتجزئة سواء داخل عنيزة أو منطقة القصيم أو في المدن المجاورة وبخاصة العاصمة الرياض والتي يفضلها العديد منهم لقربها من منطقة القصيم .. وتقدم اللجنة المختصة الدعم لهؤلاء الشباب وتهيئة جميع الجوانب التي تضمن لهم سهولة عملهم والمكسب الجيد الذي يشجعهم على الاستمرار.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أكسيوري تقدم تطبيق CopyTrade وتزيح الستار عن موقعها الإلكتروني الجديد

عبد الله الينبعاوي/ متابعات : ضمت «أكسيوري»، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، التداول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *