زوهو تطلق “كانفاس”، استوديو التصميم الأول على مستوى القطاع لإعادة تصور تجربة إدارة علاقات العملاء للشركات

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

أعلنت زوهو كوربوريشن، شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة، اليوم طرح “كانفاس” (Canvas) لبرنامج زوهو لإدارة علاقات العملاء Zoho CRM، وهو عبارة عن استوديو تصميم فريد من نوعه لإضفاء الطابع الشخصي على إدارة علاقات العملاء CRM. يمكّن “كانفاس” الشركات من إنشاء واجهات إدارة علاقات العملاء الخاصة بها التي تكون أكثر ملائمة لدور كل موظف، من دون إشراك أخصائي تكنولوجيا معلومات أو مطور. كما يساعد على تبسيط تطبيقات إدارة علاقات العملاء المعقدة ويحولها إلى تجارب مبسطة وسياقية موجهة للموظف. ويتوفر برنامج Zoho CRM واستوديو “كانفاس” بواجهة استخدام عربية مع توجيه من اليمين إلى اليسار، مما يسهل أكثر على المستخدمين العرب تخصيص الواجهة حسب تفضيلاتهم.

قد يؤدي تخصيص البيانات وسير العمل إلى جعل نظام إدارة علاقات العملاء معقداً للغاية بالنسبة لمعظم الموظفين، فيما يتطلب إضفاء طابع شخصي على تجربة إدارة علاقات العملاء لتتناسب مع دور كل موظف جهود وتكاليف تطويرية مفرطة. وكنتيجة مباشرة لهذا التعقيد، تنخفض الانتاجية وتقل مستويات مشاركة الموظفين ويصبح تبني نظم إدارة علاقات العملاء أكثر صعوبة مما قد ينعكس بالتالي على تدنّي العائد الاستثماري. ولكن مع “كانفاس”، يمكن للشركات من مختلف الأحجام تفادي هذه المشكلات والاستفادة من اتساع نطاق الخصائص الوظيفية التي يقدمها برنامج عام الأغراض لإدارة علاقات العملاء والتجربة المتخصصة التي يوفرها برنامج عمودي لإدارة علاقات العملاء.

ومن خلال “كانفاس”، تواصل منصة تجربة العملاء لدى زوهو التركيز على بناء نظام من التجارب يعمل على تبسيط اقتصاد التجربة للعلامات التجارية وكل أصحاب المصلحة. وبدءاً من تخطيط وإنشاء تجارب عملاء متنوعة ووصولاً إلى تقديمها وتطويرها لتواكب المتطلبات المستقبلية، يساعد برنامج إدارة علاقات العملاء من زوهو Zoho CRM المنظمات من مختلف الأحجام على تعزيز إنتاجية الموظفين وتحسين أوجه التعاون مع المساهمين، وزيادة نجاح العملاء.

وقال “حيدر نظام”، رئيس زوهو كورب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “توفر العديد من برامج إدارة علاقات العملاء بالفعل قدراً كبيراً من مزايا التخصيص لتجارب العملاء، لكن هذه المزايا لا تنطبق على تجارب الموظفين. وكنتيجة لذلك، يستخدم الجميع نفس النظام ويدفعون ضريبة الانتاجية بدون أي سبب. أما الآن ومن خلال توفيرنا لـ”كانفاس” فقد أصبح بإمكاننا أن نشهد واقعاً يكون فيه النظام مصمماً بطابع شخصي حسب متطلبات الدور

المنوط بكل موظف على حده. إننا نؤمن بأن “كانفاس” هو حل أكثر فاعلية للتحدي الخاص بتبني البرنامج. حيث يتمثل هدفنا النهائي في تمكين الشركات من خلق تجارب استخدام للبرنامج على مستوى المؤسسة تكون مشابهة ببساطتها لتجارب المستهلكين”.

تشتمل إمكانات “كانفاس” على ما يلي:

محرر السحب والاسقاط: يتمتع “كانفاس” بمحرر سحب وإسقاط بسيط يسهّل عملية التصميم من دون الحاجة لكتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية.

معرض النماذج: يمكن للعملاء اختيار نموذج معد مسبقاً يلبي احتياجاتهم ويتوافق مع متطلبات القطاع الذي يعملون فيه.

عروض ذات صلة بالقطاع: يمكن للشركات إنشاء عروض ذات صلة بقطاعهم وثقافة عملهم وعمليات مبيعاتهم وغيرها الكثير.

خدمة ذاتية عبر البوابات: يمكن للعملاء أيضاً مشاركة ابتكارات “كانفاس” على بوابات وإنشاء تجربة أفضل للموردين وأصحاب المصلحة وغيرهم من المعنيين.

مهام قائمة على أدوار محددة: يمكن للشركات تحديد عروض مختلفة لـ”كانفاس” بالاستناد إلى أدوار ومسؤوليات وفرق عمل معينة في الشركة.

تهيئة شاملة: يحتوي “كانفاس” على مجموعة واسعة من خيارات التهيئة لتحرير التفاصيل الأكثر دقة لعرض ما، ويمكنه تحميل أنماط قائمة على شروط.

السعر والتوافرية:

سيكون “كأنفاس” متوفراً في جميع إصدارات برنامج Zoho CRM، بدون تكلفة إضافية. تؤمن زوهو بأن كل مستخدم لبرنامج إدارة علاقات العملاء CRM يستحق تجربة أفضل، ومن منطلق دعمها لمجتمع إدارة علاقات العملاء، تقدم زوهو “كأنفاس” مجاناً لكافة عملاء برنامج Zoho CRM. وفي السنوات المقبلة، ستتم تهيئة “كأنفاس” أيضاً لتطبيقه في جميع منتجات زوهو بحيث يمكن للمستخدمين التمتع بتجربة متسقة ومترابطة عبر منظومة زوهو.

التزام زوهو بالخصوصية: تضمن زوهو مستوى من الخصوصية لا يمكن لأي مورد آخر في المجال ضمانه، ذلك أنها لا تسمح لأي جهة خارجية بتتبع ومراقبة سلوك الاستخدام، ولا تبيع أبدًا أي بيانات لشركات الإعلانات وكذلك للتي تروج لمنتجاتها. نظرًا لأن زوهو قامت بتطوير التكنولوجيا الخاصة بها بالكامل، فإن الشركة قادرة على تقديم تجربة أكثر أمانًا لمستخدميها الـ 60 مليون دون المساومة على خصوصية البيانات. فيما يمكن للمستخدمين الاطمئنان من أن بياناتهم ستبقى سرية ومحمية، وأنهم وحدهم يملكون هذه البيانات.

نبذة عن زوهو:

مع توفيرها لأكثر من 50 تطبيقاً لكل فئة رئيسية تقريباً من فئات النشاط التجاري، بما في ذلك المبيعات والتسويق وخدمة المتعاملين والمحاسبة وعمليات مكاتب الدعم الخلفية، إلى جانب مجموعة من أدوات تعزيز الانتاجية والتعاون، فإن زوهو تعتبر واحدة من شركات البرمجيات الأكثر ابتكاراً في العالم. وتعد “زوهو كورب” شركة رابحة ذات ملكية خاصة يعمل لديها أكثر من 9000 موظف. ويقع مقر الشركة الرئيس في “أوستن” بولاية تكساس، مع مقرات دولية في تشيناي بالهند، ومكاتب إضافية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، واليابان، والصين، وسنغافورة، ومكسيكو، وأستراليا، وهولندا، والإمارات العربية المتحدة.  وتحترم زوهو خصوصية المستخدم وليس لديها نموذج لتوليد الإيرادات من الإعلانات في أي جزء من أعمالها، بما في ذلك منتجاتها المجانية. ويعتمد أكثر من 60 مليون مستخدم حول العالم، على امتداد مئات الآلاف من الشركات، على زوهو لإدارة الأنشطة اليومية لأعمالهم التجارية، بمن فيهم شركة زوهو نفسها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.zoho.com

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز الميزات توفرها “كريم” لموظفي الشركات روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي مع توسع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *