البطي: : 113 ألف وحدة تحت الإنشاء بقيمة تفوق 72 مليار ريال وفخورون بتعزيز جودة الحياة للمواطنين

عبد الله الينبعاوي / الرياض

أكد المهندس محمد بن صالح البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان أن الضواحي السكنية الكبرى تلقى الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة حيث أمر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتخصيص 20 مليون متر مربع إضافي إلى ضاحية الجوان شمال مدينة الرياض. وأضاف خلال كلمته أمام ملتقى سكني للربع الثاني من عام 2021، أن الشركة وصلت إلى توقيع 18 اتفاقية شراكة خلال النصف الأول من العام الجاري، أثمرت عن ضخ أكثر من 12 ألف وحدة سكنية في السوق، ووصلت المشاريع تحت الإنشاء إلى أكثر من 107 مشروع توفر أكثر من 113 ألف وحدة سكنية متنوعة وبقيمة تصل إلى أكثر من 72 مليار ريال وذلك بالشراكة مع 71 مطورًا عقاريًا مؤهلًا.

وأشار البطي إلى أن مشاريع الإسكان الميسر تجاوزت 43 مشروعًا توفر 13 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة، بينما بلغت الأراضي المطورة أكثر من 300 مليون متر مربع بتكلفة 9 مليارات ريال في 183 مشروعًا.
وعبر الرئيس التنفيذي للشركة عن فخره وزملائه بدورهم في ريادة منظومة العرض العقارية والشراكة والتمكين لشرائكهم في تطوير ضواحي سكنية ذات مجتمعات حيوية تنبض بالحياة، مضيفا أن الشركة تطور حاليا 7 ضواحٍ سكنية كبرى تتجاوز مساحتها 53 مليون متر مربع وتوفر أكثر من 134 ألف وحدة سكنية تلبي تطلعات مستفيدي برنامج سكني.

وحول مشروع “المشرقية” قال البطي أنه يدعو للفخر حيث تحقق بتكاتف الجميع كأحد الخيارات المتطورة التي طرحتها الشركة ضمن مشاريعها المتنوعة التي شهدت إقبالاً من المستفيدين وأعطتهم الفرصة للمشاركة في تفاصيل المشروع.
وشدد البطي على أهمية تسهيل التعامل مع المستفيدين وجعل رحلة إقتنائهم المسكن الخاص بهم سهلة ومريحة، حيث وفرت “الوطنية للإسكان” خدمات جديدة وأتاحتها على منصة وتطبيق سكني من ضمنها السوق العقارية وبوابة الشركاء والإشراف الهندسي بالإضافة إلى استثمار البيانات. كما توفر المنصة منتجات البيع على الخارطة والتي توفر أكثر من 113 مشروعًا توفر أكثر من 142 ألف وحدة سكنية وأيضا الأراضي التي وصل عدد مخططاتها إلى 355 مخططًا توفر أكثر من 158 ألف قطعة، كما توفر التصاميم الهندسية التي تزيد عن 35 تصميمًا، مشيرًا إلى خدمة أكثر من 57 ألف مستفيد عبر مراكز سكني الشامل في الرياض وجدة والخبر.
وأكد الرئيس التنفيذي لـ”الوطنية للإسكان” على أن الشركة مستمرة في تحقيق الرؤية الطموحة لرفع نسبة تملك السعوديين للمسكن الخاص إلى 70% بحول عام 2030 من أجل توفر مجتمعات سكنية ذات معايير عالية تعزز من جودة الحياة وتتوافق مع مرتكزات رؤية المملكة لمجتمع حيوي ووطن طموح واقتصاد مزدهر.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مجموعة الجفالي تشكر سمو وزير الطاقة لرعايته حفل إطلاق شركة سيمنس توسعتها الجديدة في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *