جسفت عسير وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة .. يدشنان معرضاً افتراضياً في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

عسير / يحيى آل مشافي عسيري 

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وبحضور مدير جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بعسير عبدالله المحسني، ومدير الجمعية السعودية للفنون التشكيلية(جسفت) بعسير الدكتور علي مرزوق دشنت الطفلة (همس) إحدى أطفال جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بعسير المعرض الافتراضي لرسوم أطفال الجمعية وذلك بمقر الجمعية بأبها.
المعرض الإفتراضي الذي نظمته جسفت عسير ضم بين جنباته 25 لوحة فنية بمقاسات موحدة (50*50 سم) أستخدم فيها الأطفال ألوان الأكريلك على قماش الكانفس بتلقائية تميز رسوم الأطفال، وستكون متاحة للإقتناء بمبلغ 1000 ريال لكل لوحة، إضافة إلى لوحة جماعية أبدعها مجموعة من أطفال الجمعية، مساحتها (100*70سم) ستكون متاحة للمزاد بهدف دعم إيرادات الجمعية التي تقدم خدماتها المجانية المتخصصة في التعليم والعلاج والتأهيل للمئات من الأطفال من ذوي الإعاقة بعسير .

وحول هذا المعرض الإفتراضي الأول ذكرت معلمة الفنون، ومسؤولة العلاقات العامة بمركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بعسير الفنانة مها الزهراني أن المعرض احتوى بين جنباته رسوم أطفال الجمعية من ذوي الأعاقه وفق مواضيع متعددة وألوان حالمة عكست أحاسيسهم ومابداخلهم من أمل وشغف وحب للحياه، وكان الهدف من المعرض إبراز مالديهم من مواهب، واشراكهم في المجتمع بفعاليه، الأمر الذي انعكس على الأطفال بشكل إيجابي، وكان له أثر كبير في تعزيز ثقتهم بأنفسهم ورسم الابتسامة والفرحه على قلوبهم، مقدمة شكرها إلى جسفت عسير على تنظيم هذا المعرض الافتراضي وما قدمته من ورش ودورات متخصصة وتعاون بناء خلال السنوات الماضية.

من جانبها ذكرت عضو الهيئة الإدارية بجسفت عسير الدكتورة حنان الشهراني أن جسفت عسير نظمت هذا المعرض تفعيلاً للشراكة الموقعة بين الجمعيتين بما يخدم هذه الفئة من ذوي الهمم العالية والغاليه على قلوبنا. مضيفة بأن المعرض جاء نتاج ورش ودورات سابقة أسهمت جسفت عسير في تفعيل عدد منها بهدف مد يد العون والمساعدة لأصحاب المواهب في الجمعية ليكونوا لبنة من لبنات الفنون البصرية في الساحة الفنية مستقبلاً. مختتمة حديثها بأن المعرض كان رائعا حمل بين جنباته رسومات فريدة ومتميزة كتميز من رسمها جعلنا نشعر ونحن نشاهد اللوحات روح البراءه والحب والخيال الذي لا حدود له.
الجدير بالذكر أن زوار المعرض الإلكتروني يمكنهم الاطلاع على اللوحات المشاركة من خلال تقنية الواقع الافتراضي، مما يمكنهم أيضاً الاطلاع على تفاصيل كل لوحة خلال جولته الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://cutt.us/os8sS

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بينالي الدرعية” يرحب بالجمهور في “حي جاكس” بالرياض ابتداءً من 11 ديسمبر 2021″

عبدالله الينبعاوي _الرياض: تستعد “مؤسسة بينالي الدرعية” لإطلاق الدورة الأولى من فعاليات “بينالي الدرعية” للفن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *